ولد العين


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كل ما يتعلق بالزيوت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
@
المراقبه العامه
المراقبه العامه


عدد الرسائل : 186
العمر : 29
البلد : بيتي
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: كل ما يتعلق بالزيوت   الإثنين يوليو 07, 2008 4:34 am

مقدمة عن استخدام الزيوت النباتية في العلاج
وقد بدأ استخدام الزيوت النباتية والعطرية في العلاجات مباشرة منذ أن عرف الإنسان أنه هناك مكونات ذات ملمس شحمي أو دهني كأحد المكونات الهامة في بعض النباتات وعندما لم يستطع أن يستخلصها من البذور فكان يطحن البذور بعد تجفيفها ويمزجها بنباتات طازجة ومجففة ويصنع منها ماهو متعارف عليه باسم(اللبخة) ويضعها مباشرة على المكان المراد التأثير فيه وعاش آلاف السنين كذلك وحتى قريبا في العصر الحديث وحتى نهايات القرن العشرين كان كثيرين يستخدمون تلك اللبخة وأظن أن الناس بدأت في العودة إلى ذلك مرة أخرى ولكن باسم (FACE MASK – HAND MASK AND FULL BODY MASK ) واللاصقات الخاصة بإزالة السموم والتخسيس وتخفيض الكولسترول واستخدامات أخرى كثيرة .
وتطور هذا الاستخدام في البلدان ذات الحضارات القديمة مثل الصين ومصر والعراق واليابان واليونان وايطاليا والهند – وطوره العرب تطويرا هائلا وشاع استخدامه كطريقة ناجعة للعلاج لكثير من الأمراض وأخذه عنهم العالم الغربي وصنفه على انه مصدر اقتصادي هائل وقامت دول بعينها مثل فرنسا وايطاليا واسبانيا وهولندا تحديدا على صناعة الزيوت والعطور من الزيوت الطبيعية وكثير من دول شرق أوروبا مثل بلغاريا ورومانيا يوغسلافيا تستخدم العلاج بالزيوت العطرية والثابتة في منتجعات جبلية يزورها الملايين من أرجاء العالم والعالم العربي للعلاج والاستجمام وتدر عليهم بلايين الدولارات وبتشجيع حكومات دولهم باعترافهم بطرق الطب البديل على اختلاف طرقه والتقليدي كجناحي الطير للترويج للسياحة العلاجية لبلادهم .
وهنا يطرح سؤالا هاما نفسه – لماذا لم يهتم العرب بكنز اضافى غير كنز النفط فكان ولازال ممكنا اجتذاب العالم بأسره لينهل من خيراتنا من العلم وخدمات ليس لها مثيل في أماكن أخرى وبأسعار هي حلم في مقابل هذا النوع من تلك الخدمات .
وقد بدأ حديثا جدا في مصر وبعض من الدول العربية خدمات ترفيهية اقرب منها إلى العلاجية مثل المساح بأنواعه وهو وللأسف يطبق لأغراض غير ماهو مستهدف منه لذلك فان زيت البرافين المعدني هو سيد الموقف ولمسات أصابع المدلك أو المدلكة – لذلك أرى انه قد حان وقت العمل على نشر ثقافة استخدامات الزيوت الثابتة والعطرية في العلاج بين الناس وأنه يجب أن يكون الممارس لهذا النوع من العلاجات سواء كان مدلكا أو تاجر للخامات مؤهل لهذا العمل ولديه دراية كافية بهذا المجال من خلال دورات تدريبية وجمعيات أهلية ودراسات ودورات ومراكز تدريب مسجلة .


ماهى الزيوت العطرية وطرق استخلاصها والاستخدامات الشائعة ومحاذير استخدامها وطرق استخدامها فى العلاج لبعض الأمراض....
وتلك هي الموضوعات التى سنتطرق لها عند الحديث عن الزيوت العطرية .
وسيكون الفصل الأخير هو خاص بالتوليفات المتعارف عليها والمجربة باستخدام توليفات الزيوت الثابتة والعطرية فى العلاج – ومن أشهر بلدان العالم فى هذا المجال هي : الهند – اندونيسيا – ماليزيا – اليابان – كندا – دول أوروبا الشرقية – ألمانيا – بريطانيا – أمريكا – البرازيل – المكسيك وأغلب دول أمريكا اللاتينية .
وأشهر البلاد تخلفا فى هذا المجال هي الدول العربية قاطبة وليس هذا فحسب بل قد يصل الأمر إلى التجريم القانوني – وباقي الدول الأفريقية وان يستخدم هذا العلاج بدون اى ضوابط وتحت ماقد يفهم على انه صورة خليط من الشعوذة والدجل والسحر والطب الشعبي .




الزيوت العطرية




الزيوت العطرية :
ماهى الزيوت العطرية ؟
أنواعها وتصنيفها.
طرق استخلاصها
استخداماتها
معايير ومقاييس وطرق المزج .
*الزيوت العطرية :
زيوت الاسينشيال (العطرية )
زيوت الاسينشيال هي زيوت مستخلصة من أجزاء النباتات المختلفة (البذور –الأزهار- الأوراق- الثمار- قشور الثمار – بذور الثمار – قشور الجذوع – اللحاء أو قلب الجذوع– الجذور ) و بطرق مختلفة وقد عرفها الإنسان واستخدمها في علاجات عديدة لمشاكل الجسم والنفس وبصفة خاصة البشرة والجلد والشعر-
كل نوع من تلك الزيوت له تركيب كيميائي طبيعي يعطيه رائحته المميزة ولونه وخواص ومواصفات يستطيع بها التأثير في بعض وظائف خلايا الجسم البشرى المختلفة.
معظمها تتطاير كما تذوب في الكحوليات وبعض الدهون هذا ما يجعل الجسم البشرى يمتص جزيئات تلك الزيوت بعد امتصاصها عن طريق مسام الجلد وإضفاء التحسن وإعطاء النتائج المرغوبة على الخلايا التي تمتصها وكذلك الدورة الدموية وأعضاء الجسم المختلفة.
استنشاق أبخرة وروائح تلك الزيوت له تأثير مباشر على خلايا الإحساس ومراكز التأثير بالمخ فاستنشاق الروائح والعطور الطبيعية يعطى الإحساس بالراحة والبهجة.
زيوت الاسينشيال سهلة التطاير والتبخر بدرجات مختلفة مسببة روائح زكية يسعد بها الإنسان .
زيوت الاسينشيال بصفة عامة غير متوفرة بكثرة فهي تنتج بكميات غير كافية من نباتات لايمكن أن تنبت في بلد واحد فهي تجمع من دول العالم المختلفة ويتم استخراجها في بعض بلدان العالم فقط.
زيوت الاسينشيال النقية باهظة الثمن ولا يمكن مقارنتها بأسعار الزيوت العطرية المتعارف عليها في الأسواق والمستخرجة بوسائل وتفاعلات وتركيبات كيميائية.
زيوت الاسينشيال يتم حفظها في عبوات زجاجية داكنة (اسود – أزرق – بنية ) وذات مواصفات خاصة فهي تتأثر بشدة بالضوء وتتفاعل مع أي عبوات أخرى وهى في صورتها المركزة.
الزيوت العطرية هي طبيعية وآمنة 100% عند استخدامها حسب الوصفات العلمية الصحيحة والدقيقة- و قد يصادف في حالات نادرة جدا أن يكون أي إنسان لديه حساسية من التعامل مع أحد أنواع تلك الزيوت في صورتها المركزة أو المخففة لذلك ننصح عند حدوث أى نوع من أنواع الحساسية وبأي صورة أو حدوث لأي تغير من أي نوع يطرأ على الجسم بعد استخدام تلك الزيوت فيجب التوقف فورا عن استخدامها- لذلك ننصح بشراء تلك الزيوت من مصادر معلومة وموثوق فيها كما ننصح بالقراءة عن فوائد وأنواع واستخدامات زيوت الاسينشيال.
اختبار الحساسية ( هام جدا)
تضع قليلا من اى منتج من منتجات الزيوت العطرية المرغوب فى استخدامه على الذراع (الساعد) وتضع عليها قطعة قطنية مشبعة بالمادة المراد اختبار حساسية الجسم لها ثم تلف برباط بعد عزلها وتترك على الجلد 24 ساعة – وإذا حدث اى تأثير قبل ذلك نزيلها فورا ولا نستخدم هذا المركب للبشرة أو للشعر .
الزيوت العطرية هى احد المستخلصات أو المواد الأولية التى يتم استخلاصها من النباتات بطرق متعددة سواءا من بتلات الزهور أو كؤسها أو سيقان النبات أو جذور النبات أو أوراقه أو ثماره.
وجميع انواع النباتات بلا استثناء يمكن استخلاص الزيوت العطرية منها وجميع تلك الزيوت لها استخدامات مختلفة منها صناعى غذائى ونها مستحضرات تجميل أو علاجى .
وتقسم انواع الزيوت العطرية حسب عدة مواصفات من حيث مصدر استخلاصها يمكن ايضاحها كما يلى :
زهرية :مثل زيت زهرة اللافندر وزهرة الياسامين.
خشبية :مثل زيت الصنوبر.
أرضية :مثل زيوت العائلة النجيلية مثل حشيشه الجمل حلفا مكة أو حلفا بر
عشبية :مثل اكليل الجبل – الريحان – البردقوش .
نعناعية :مثل النعناع الفلفلى – النعناع البدى .
كافورية / طبية :مثل زيت الكافور – زيت شجرة الشاى .
حارة أو حريفة :مثل زيت القرفة وزيت القرنفل.
حمضية : مثل زيت البرتقال – زيت الليمون والحوامض بأنواعها .
تقليدية- شرقية: ORIENTAL/
مثل زيت الجنزبيل .
وبصفة عامة تمتزج الزيوت العطرية جيدا مع زيوت عطرية أخرى من نفس الفصيلة وحسب التصنيف السابق.
وفيما يلى الأنواع التى يمكن أن تمتزج وتتجانس معا بكفاءة أفضل وملائمة لاعطاء النتائج المرجوة .
* الزيوت الزهرية تمتزج جيدا مع زيوت الحمضيات والحريفة والخشبية .
* الزيوت الخشبية يمكن ان تمتزج بكفاءة مع كافة انواع الزيوت فى هذا التصنيف.
* الزيوت الحريفة والشرقية تمتزج بتجانس أنواع فصيلتها كما مع الزيوت الزهرية والحمضية – ويجب التحذير من زيادة تركيز الزيوت الحريفة كما الشرقية عند عمل التوليفات.
* الزيوت النعناعية تمتزج وتتجانس بكفاءة مع الزيوت الحمضية - الخشبية - العشبية والزيوت الأرضية.
تصنيف الزيوت العطرية حسب درجة ثباتها :
يمكن تصنيف الزيوت العطرية حسب درجة ثباتها العطرى أو تبخرها في درجة الحرارة الغرفة العادية إلى ثلاثة أنواع :
النوع الأول :
سريعة التبخر أو قليلة الثبات (TOP NOTES):
وهى الزيوت العطرية التي يتطاير شذاها وتتبخر خلال ساعة الى ساعتين من الخلط.
مثال : زيوت الليمون – النعناع – البرتقال – الكافور – الينسون .
متوسطة التبخر ومتوسطة الثبات (MIDDLE NOTES):
وهى الزيوت العطرية التي يتطاير شذاها وتتبخر خلال ساعتين الى أربع ساعات من الخلط .
مثال : زيوت الصنوبر – يلانج يلانج – شجرة الشاى – العتر – اكليل الجبل – الورد- القرنفل .
بطيئة التبخر وأعلى فى الثبات (BASE NOTES):
وهى الزيوت العطرية التي يتطاير شذاها وتتبخر خلال وقت طويل نسبيا من الخلط قد يصل إلى أيام.
مثال : زيوت الفانيليا – الجنزبيل – شمع عسل النحل .


عدل سابقا من قبل @ في الإثنين يوليو 07, 2008 5:00 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
@
المراقبه العامه
المراقبه العامه


عدد الرسائل : 186
العمر : 29
البلد : بيتي
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ما يتعلق بالزيوت   الإثنين يوليو 07, 2008 4:41 am



1- للأنسجة, يوضع 5 قطرات حتى 1/4 كوب من أحد الزيوت العطرية على مسحوق الغسيل وهذا بالنسبة للملابس والمناشف والملاءات.

2- معطرات الجو, يمكن إضافة القليل من القطرات للماء ثم توضع في إحدى زجاجات معطرات الجو وترش لتجدد بها رائحة حجرتك.



3- لأدوات المطبخ, يمكن إضافة قطرات من الزيت العطري لإناء أو حتى صينية مليئة بالماء وتوضع في فرن الموقد.



4- لعناصر الديكور, وخاصة الشمع عند صنعه منزلياً توضع قطرات من أي نوع من الزيوت عندما يكون منصهراً وبمجرد إيقاده ستنتشر الروائح الذكية.



5- للتخلص من روائح الطهي, يوضع زيت القرنفل في ماء يغلي على النار.



6- من أجل الأغراض العلاجية, يخلط زيت القرفة والريحان ونبات المريمية ثم تتم إضافتهم إلى زيت اللوز أو أي نوع من زيت الخضراوات بنسبة 1 : 4 ويستخدم هذا الخليط كزيت للتدليك.



7- آلام الصداع, تدلك خلف الرقبة ببضع قطرات من الروزمارى أو اللافندر بإذابة قطرة من زيت النعناع في ملعقة من زيت الخضراوات.



8- مركب لمساج الجلد, تخلط من 3 – 5 قطرات من أي أنواع الزيوت العطرية المفضلة لديك ثم تضاف لحوالي 30 جرام لزيت اللوز أو أي نوع آخر من زيوت الخضراوات التى تغذى الجلد.



9- للسجاد, تضاف 10 قطرات من الزيوت العطرية للنشا أو بيكربونات الصودا وتترك لمدة يوم أو يومين ثم توضع على سجاد منزلك ويترك لمدة ساعة أو أكثر ثم تستخدم المكنسة الكهربائية.



10- للحيوانات الأليفة, يمكن استخدامها كمبيد فعال لمكافحة الحشرات التي تصاب بها الحيوانات التي تربيها في منزلك بعمل ما يسمى "بطوق الحشرات" والذي يتكون من قطعة من القماش حبل تغمس في زيت شجرة الشاي أو نعناع البوليو ثم تلف في منديل وتربط حول عنق الحيوان لكن ليس بشدة حتى لا تخنقه.



11- للأحذية, لتجنب الروائح الكريهة في الأحذية نتيجة للاحتكاك المستمر. فيمكن وضع زيت إبرة الراعي (Geranium) في الحذاء مباشرة أو بوضع قطن مغموس في زيت الليمون. أما عن أحذية الرياضيين فزيت شجرة الشاي هو الحل الأفضل!



12- للمكنسة الكهربائية, يوضع قطن مبلل بأي نوع تفضله من الزيوت العطرية (ليمون- صنوبر) في كيس التفريغ بالمكنسة, أما زيت إبرة الراعي يساعد للقضاء على روائح الحيوانات الكريهة.


13- للأدراج, ودولاب المطبخ أيضاً توضع قطعة من القطن مبللة بأي نوع من الزيوت العطرية الذي تفضله فيها.



14- للفئران, إذا كانت الفئران تسبب مشكلة تبلل قطعة من القطن بزيت النعناع ثم توضع في المكان الذي يجذب الفئران.



15- دورات المياه, وضع قطن مبلل بأي نوع من الزيوت العطرية في مكان غير واضح أو برشه على الزهور المجففة.



16- الجروح, وضع زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي على الجروح أو القطع مباشرة و يكفي قطرة أو قطرتين.



17- الصابون المنزلي, إضافة الزيوت العطرية له يكون له تأثير شفائي.



18- للديكور, الأكياس المعطرة التي تحتوي على زهور أو أعشاب لا مانع من إضافة الزيوت العطرية لها لتعطي تأثيراً أفضل.



19- لغسيل الأيدي, يمكن إضافة بعض قطرات من الزيوت العطرية للماء ثم تغسل بها الأيدي ستعطى رائحة جذابة ونعومة للجلد.



20- لرائحة السمك عند تنظيفه, توضع قطرة أو قطرتين من الليمون على أطراف أصابع اليد.



21- لصناعة العطور, فبدلاً من أن نشتري روائح عطرية باهظة التكاليف, يمكنك القيام بتصنيعها بنفسك بوضع 25 قطرة من الزيت الذي يقع اختيارك عليه مع حوالي 30 جرام من كحول العطور ثم اتركه لمدة أسبوعين قبل الاستخدام.



22- لطرد البعوض, توضع بعض القطرات من زيت الأُتُرجية على الشمع المنصهر أو على فحم ساخن.



23- لعلاج الندبات الجلدية, توضع قطرة من زيت الليمون عليها يومياً وستجد اختفائها.



24- لتقوية الذاكرة أو الانتباه, يستنشق زيت الروزماري خلال الرحلات ذات المسافات الطويلة أو أثناء الاستذكار أو القراءة.


25- لتلميع الأثاث, يستخدم زيت القرفة بوضع قطرات منه على الخشب ثم تلميعه بقطعة قماش قطنية جافة ونظيفة.



26- لتعطير الأدوات المكتبية, من الأوراق والأقلام وغيرها بوضع بضع قطرات على الورق ثم الاحتفاظ به في كيس بلاستيك لصباح اليوم التالي ... ثم ارسل الأخبار السارة فقط على هذه الأوراق المعطرة!



27- لتدليك جسم الطفل, يخلط قطرة من زيت الكاموميل وقطرة من اللافندر ومثلها من إبرة الراعي في ملعقتين من زيت اللوز.



28- لعلاج القلق أو الاكتئاب، يخلط زيت اللافندر والبرجموت وإبرة الراعي وتوضع 6 –8 قطرات من هذا الخليط في دورة المياه أو حجرة المعيشة.



29- للمكاتب, يستخدم خليط من زيت اللافندر والجريب فروت, اللافندر لجو من الهدوء والجريب فروت لتجديد هواء الحجرة.



30- لعلاج الحمى وارتفاع درجة الحرارة, يدلك الجسم بأكمله بماء بارد بعد إضافة قطرة من كل من زيت الأوكالبتوس والنعناع و اللافندر.



31- لعلاج الأنفلونزا, تضاف قطرات من زيت الزعتر إلى ماء مغلي لاستنشاق بخاره.



32- للشعر الصحي, توضع قطرة أو قطرتين من زيت الروزماري على فرشاة الشعر أو المشط ثم يمشط الشعر به و ستجد لمعان الشعر ونموه وسمكه.



33- للوجه, تضاف قطرة من زيت إبرة الراعي للماء الذي يغسل به الوجه من أجل لمعانه ونضارته.



34- لمزيد من التدفئة في الشتاء ... وتهدئة الجشم في الصيف، تخلط من ست إلى ثمان قطرات من زيت الأوكالبتوس لمياه الاستحمام.



35- آلام الأسنان عند الأطفال, تضاف قطرة من زيت الكاموميل إلى قطعة من القماش نظيفة ملفوفة حول مكعب ثلج ثم توضع على موضع الألم في الأسنان.



36-لاضطرابات المعدة, تضاف قطرة من زيت النعناع إلى 1/2 كوب من الماء ثم يشربها الشخص ببطء وستساعد على سهولة الهضم والتخلص من أية اضطرابات توجد بالمعدة.



37- لتنظيف الثلاجة أو الفريزر أو الفرن, تضاف قطرة من زيت الليمون, أو الجريب فروت أو البرجموت أو اليوسفي أو البرتقال لمياه التنظيف النهائية.



38- للحروق بكافة أنواعها, سواء بالتعرض لنار مباشرة أو لبخار ماء أو حتى لضوء مرتفع يوضع زيت شجرة الشاي على المكان الذي يوجد به الحرق مباشرة.



39- لتلميع النحاس, توضع قطرة من زيت الليمون على قطعة قماش نظيفة وناعمة ثم ينظف بها النحاس.


40- لتعطير غرفة النوم, زيت الكاموميل, اللافندر, الليمون خيارات ملائمة.



41- للتخلص من الإرهاق والتعب, والرغبة في الخلود للنوم تضاف قطرة من قطرتين من زيوت النوم على الوسادة مثل: الكاموميل, اللافندر....وتصبح على خير!



42- للتخلص من الذباب, يدهن زيت اللافندر على الإطار الخارجي للنوافذ ... لأن الحشرات الطائرة تكرهه.



43- لزيادة اشتعال لهيب المدفأة, توضع من قطرتين لثلاث من زيت نجيل الهند (Vetivert) أو زيت السرو(Cypress) على الخشب المستخدم في إيقادها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
@
المراقبه العامه
المراقبه العامه


عدد الرسائل : 186
العمر : 29
البلد : بيتي
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ما يتعلق بالزيوت   الإثنين يوليو 07, 2008 4:45 am

تأثير الزيوت العطرية على الحالة النفسية

زيوت العطريه واهميتها للراحه النفسيه


********************

هذه انواع للزيوت


البابونج:
يزيل التوتر ويساعد على النوم العميق فى حاله الشعور بالالم فى العضلات ويمكن تدليكه مباشره لتحسين حاله البشرة المتشققه


الياسمين:
يساعد على انتشار جو من الهدوء والا سترخاء


اللافندر:
مهدئ وله قدره على مقاومه الا كتئاب ومنشط حيوى للجسد ومفيدكعلاج للحروق وحب الشباب


الليمون:
منعش ومعقم ومنشط للدوره الدمويه وينظف الجلد ويساعد على التخلص من الجلد الميت وينعم الجلد


البرتقال:
منق ومفيد فى مقاومته جفاف الجلد ومحاربته التجاعيد والتخلص من السموم الدخليه


الورد:
يساعد على شيوع جومن الهدوء والسيكنه ومفيد فى تنعيم البشرة الجافه


الفانيلا:
ينشط الجلد وينعشه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
@
المراقبه العامه
المراقبه العامه


عدد الرسائل : 186
العمر : 29
البلد : بيتي
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ما يتعلق بالزيوت   الإثنين يوليو 07, 2008 4:53 am

فوائد الزيوت الطبية
1/ زيت الجزر : يقوى الجسم والحواس والنظر ويهدىء الأعصاب وينشط القلب والكلى والكبد ويخفف آلام النقرس ووجع المفاصل و عرق النسا ويزيد افراز المرارة ولبن الرضاعة ويقوى الجنسين .
2/ زيت الجرجير : يطهر الجهاز الهضمى والمسالك البولية ويدر العرق و الطمث ويزيل النمش والبهاق ويفيد فى منع سقوط الشعر ومقوى جنسى فعال .
3/ زيت البقدونس : يدر البول ويطرد الحصوة من الكلى والمسالك وينشط وظائف الكبد ويخفف البواسير وينقى الدم ويزيل النمش وحب الشباب وينظم الدورة ويفيد فى حالات احتقان المهبل ومقوى جنسى .
4/ زيت الينسون : منشط للهضم ومسكن للمغص يزيل انتفاخ البطن ]ومسكن لنوبات الربو ومسكن للصداع الناتج عن الهضم ويزيد لبن الرضاعة ويقوى المبايض ويزيل رائحة الفم .
5/ زيت البصل : مفيد فى حالات تصلب الشرايين ويخفض السكر وتضخم البروستاتا ويطه الامعاء ويدر البول والصفراءويعالج تساقط الشعر .
6/ زيت الكسبرة : مسكن لألآم الرضوض والكسور ومضاد للتشنج ويقوى القلب ويزيل رائحة الفم ويخفض الضغط وطارد للرياح .
7/ زيت الكمون الأخضر : مدرللبول ويساعد على وقف نزيف الأنف إذا استنشق مع الخل ويسكن الزغطة ويثير شهية الاكل وبنقى الدم ويفيد فى تخفيف احتقان الثدى والخصيتين ومهدىء لألام القرحة .
8/ زيت السمسم : ملين يسهل الهضم ويقى من تصلب الشرايين ويسمن البدن ويطول الشعر ويزيد سواده ويطرد منه الحشرات .
9/ زيت الخس : غنى بفيتامين أوهـ يفيد فى حالات العشى الليلى وضعف الحيوانات المنوية ومقوى للبصر والاعصاب ويفيد فى حالات السعال والارق ومدر للبن الرضاعة .
10/ زبت القرنفل : مسكن لالم الاسنان ومقوى للمعدة والقلب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
@
المراقبه العامه
المراقبه العامه


عدد الرسائل : 186
العمر : 29
البلد : بيتي
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ما يتعلق بالزيوت   الإثنين يوليو 07, 2008 4:58 am

الاسم زيت جنين القمح

طريقة الاستخلاص : العصر على البارد .
مد ة التخزين : 6 – 8 شهور (ينصح بحفظه فى زجاجات غامقة وى الثلاجة حيث أن زيت جنين القمح حساس جدا للأكسدة والضوء وسريع التأثير والتلف .



مواصفات : لون : عنبرى - بنى – رائحتة قوية
معامل التصبن 3.3
التركيب الكيميائى :الاحماض الدهنية الطليقة 0.8%

دهون حمضية : أوليك 31-33% - بالميتيك 12-13% - بالميتيك 56% - لينولينيك 1%.
درجة الحموضة والقاعدية: 4.25
فيتامينات : كل 100 ملجرام من الزيت تحتوى على 380 وحدة قياس دولية من فيتامين E


فيتامينات أخرى A-D – E – B1-B2 –B3 –B6
مواد أخرى : أحماض دهنية – بروتينات – أملاح معدنية


خصائص واستخدامات :
يستخدم كمادة غذائية لمحتواه العالى من الفيتامينات والبروتينات والاحماض الامينية الهامة والغنى بالاملاح المعدنية – وهو عالى القيم الغذائية يساعد على رفع وتحسين المستوى الصحى العام .


لمحتوى الزيت العالى من الاحماض الدهنية والاساسية فالاملاح المعدنية فاستخدام زيت جنين القمح كغذاء – فهو مهم للجهز الدورى والقلب – والجهاز العصبى الارادى – المناعة العامة للجسم – والمحافظة على خلايا اجهزة الجسم فى حالة صحية تتناسب مع مهام ووظائف خلايا أعضاء الجسم المختلفة .


مضاد هام للأكسدة – ومحفز نشط لاعادة ترميم الخلايا الجلد والانسجة المجهدة والمتهالكة أو التالفة لذلك لاتخلو المستحضرات التجميلية والعلاجية المحترمة من زيت جنين القمح لعلاج مشكلات للبشرة والجلد والشعر.


يستخدم زيت جنين القمح فى لمحتواه العالى من فيتامين E كمحفز لتنشيط تكوين وترميم خلايا الجلد التالفة والمجهدة والمصابة .


يستخدم أيضا فى تفتيح البشرة بصفة عامة – والمناطق الداكنة من البشرة بصفة خاصة - وازالة علامات وخطوط البطن واثار الجراحة والحوق السطحية .
له تأثير مهم كمضاد التهابات الجلد الموضعية .


استخدامات / نتائج :
. البشرة الجافة .
. تشققات البشرة.
. الاكزيما والهرش.
. علاج شيخوخة الجلد المبكرة.
. ازالة آثار شد الجلد بعد انقاص الوزن والحمل المتكرر.
. حروق الشمس والحروق بصفة عامة .
. أثار الجروح .
. مكافحة ارتفاع مستوى الكوليسترول بالدم .
. ضعف الدورة الدموية الطرفية (قصور الدورة الدموية فى الاطراف).
. يساعد على تحسن فى أداء الغدد الليمفاوية الكسلة (خمول وقصور فى وظائفها).
.لازالة الارهاق من عضلات الجسم المرهقة .


طرق الاستخدام
لاينصح بتعريض زيت جنين القمح لدرجات حرارة مرتفعة – ولكن يمكن استخدامه فى السلطات واضافتة الى الاطعمة التى لاتحتاج الى حرارة لنضجها أو يمكن اضافته لها بعد تمام نضجها – ويمكن أن يدخل فى صناعة بعض المخبوزات التى لاتحتاج الى درجة حرارة لنضجها أو عملها مثل اضافته للكريمات امستخدمة فى عمل التورتات .
يمكن استخدامه بنسبة بين 10 – 15% فى توليفات المساج للجلد والعضلات – ويجب الحذر حيث لونه ورائحته قوية لذلك ينصح باستخدامة فى توليفات البشرة والشعر والمساج مخلوطا فى توليفات وليس خام.
يضاف الى توليفات زيوت الشعر لعلاج مشكلات فروة الرأس والشعر وتجديد انتاج شعر صحى غذير وقوى
يضاف الى توليفات زيوت الجلد والبشرة لعلاج مشكلات جفاف الجلد وتشققه ومقاومة ومكافحة آثار شيخوخة أو خلل نمو خلايا البشرة لتصبح ناعمة ونضرة كبشرة الاطفال .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
@
المراقبه العامه
المراقبه العامه


عدد الرسائل : 186
العمر : 29
البلد : بيتي
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ما يتعلق بالزيوت   الإثنين يوليو 07, 2008 5:04 am

( 6 )حبة بركة :


وهى ثمرة لها أسماء كثيرة منها الحبة السوداء – الشونيز – البشمة وقد أطلق عليها ابن البيطار اسم الكمون الأسود .
والنبتة لها ثمرة جرابية وبذور سوداء – والنبتة تنمو في دول حوض البحر الأبيض المتوسط وغرب آسيا وشمال إفريقيا وتثمر في آخر فصل الربيع منتجة بذور سوداء طيبة الرائحة طعمها حريف حاد وحار يابس.
والبذرة تحتفظ بقوتها مدة قد تصل إلى سبع سنوات .


وأفضل أنواع البذور كتصنيف عالمي من حيث مواصفات البذرة والزيت المستخلص منها هي النوع المصري – وينافسه في السوق المصري البذور الهندية والسورية والتركية .


ويوجد صنف من إنتاج سعودي قيل أنه النوع الذي تحدث به رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو ينتج بمنطقة حائل يصل سعر الكيلو من هذا النوع إلى حوالي 120 (مائة وعشرون ) ريال سعودي .


والبذرة تحتوى على زيت ثابت بنسبة من 30 إلى 35% إضافة إلى زيت طيار بنسبة 1.5% تقريبا وألياف .
وتحتوى البذرة والزيت على عناصر هامة مثل الفوسفات والحديد والكالسيوم وفيتامين أ ومواد هامة أخرى مثل الثيموهيدركينون والنيجلين والنيجلون وجميعهم مواد هامة لعمليات التمثيل الغذائي وتنشيط الجهاز المناعي للجسم .


وتستخدم البذرة نفسها في عمليات الطهي وصناعة الحلويات وأغراض علاجية كثيرة ويستخرج زيتها بالطرق التي سبق الإشارة إليها .
ويستعمل زيتها ضد السعال والكحة والحساسية الصدرية – والزيت طارد للغازات ومسكن معوي – وتستعمل حبة البركة في خفض ضغط الدم المرتفع . والزيت مدر للطمث ويسبب سيولة الدم.
ويجب الحذر عند تعاطي موادها الفعالة لمرضى الضغط المنخفض والجرعات الزائدة من المواد الفعالة تسقط الحوامل والمشيمة وتسبب الإعياء .


أسعار بذرة حبة البركة المطروحة في السوق المصري ونحن في صيف 2007 يتراوح بين 12 إلى 19 جنيه مصري – والتفاوت سببه مصدر ونوع وعمر البذور .


وإذا اتخذنا متوسط لسعر للبذرة 15 جنيها مصريا فتكون تكلفة واحد كيلو زيت ناتج من عملية عصر 10 كيلوجرام من البذرة على البارد تساوى 150 (مائة وخمسون )جنيه مصري وبإضافة عشرة جنيات أجرة عصر يكون سعر الكيلو بدون إضافة اى هوالك من أي نوع تكون اجمالى تكلفة الحصول على واحد كيلو زيت بذرة حبة البركة معصورة على البارد يساوى 160 (مائة وستون )جنيها مصريا وذلك بفرض أن سعر كيلوجرام واحد من البذرة هو 15 (خمسة عشر) جنيها مصريا .


فكيف تطرح في الأسواق بسعر يتراوح بين 35 إلى 60 جنيه مصري؟؟؟؟؟؟؟؟
وللأسف لاتوجد خامة بكر من زيت حبة البركة معصورة على البارد أو بطريقة البريمة في السوق المحلى وهى تنتج بالعصر على البارد للتصدير فقط ولسبب أن الدول الأوروبية والعالم يرفض أي منتج من العصر بالبريمة أو مضافا إليه زيت البارافين الساحر الذي لالون له ولا رائحة !!!!!!!!!!


استخدامات حبة البركة بذرة أو زيت :


كل ماقيل عن استخدامات حبة البركة كبذرة أو مستخلص زيتي في تراثنا العربي والعالمي من الطب الشعبي وحبة بركة لها استخدامات واسع المجال في مجال التداوى في التراث الشعبي العربي والاسلامى والعالمي .
يـقـول صـلى الله عـليه وسـلم :" عليكم بهذه الحبة السوداء.. فإن فيها شفاء لكل داء إلا السام " رواه البخاري
الأمـراض التي تعـالـجـهـا الحـبـة السوداء في صورة مسحوق البذرة أو زيتها مخلوطة بزيوت ومستخلصات طبيعية أخرى .


لتسـاقـط الشـعـر - للقـمل وبيـضـه - للصــداع - لـلأرق - للـدوخـة وآلام الأذن - للـقـراع والثعـلـبة - للـقـوبـاء - لأمـراض النسـاء والـولادة -للأسـنان واللثة - وآلام اللوز والحـنجـرة - لأمراض الغـدد واضطراباتها – لأغلب الأمراض الجلدية – لحب الشباب – لضياء الوجه وجماله – للدمامل والخراريج - لالتئام الجروح – والكدمات والسحجات –السكر –الروماتيزم – ارتفاع ضغط الدم – التهاب الكبد – الاستسقاء – إذابة كولسترول الدم – التهاب الكلى – عسر التبول – التبول اللاارادى – تفتيت الحصاوى الكلى والحالب – التهاب المرارة – حصوة المرارة – التهاب الطحال – الحمى الشوكية – حساسية وأمراض الصدر والبرد والرشح – للقلب والدورة الدموية – المغص المعوي – الإسهال – غازات البطن – والتقلصات المعدية –الحموضة – إمراض والتهاب القولون – للأميبا – البلهارسيا – لطرد الديدان – عدوى أمراض العيون – البروستاتا – قرحة المعدة والاثنا عشر – للربو – الضعف العام – الضعف الجنسي – فتح الشهية – الخمول والكسل – التنشيط الذهني وسرعة الحفظ – آلام وأعراض أمراض السرطان والايدز .



وسبحان الله الواسع العليم الذي جعل لكل داء دواء ولكل شيئا سببا وقدرا





( 7 )اللوز :


هو ثمرة شجرة متوسطة الطول يتراوح ارتفاعها بين المتر والنصف واثنا عشر مترا والبعض يكون أطول وهى شائعة في بلاد العرب وفى شمال أفريقيا ودول شرق البحر المتوسط – وعموما شجرة اللوز تنمو في المناطق المرتفعة معتدلة درجة الحرارة أو في مناطق ذات طقس قاري والبرودة غالبة على وصف حال الطقس بمنطقة زراعتها – والشجرة تزهر في فصل الربيع زهور بيضاء وتعطى ثمارا في فصل الصيف.
وثمرة اللوز نفسها تكون من حيث نوع القشرة إلى لوز قشرة صلبة وأخرى ذات قشرة هشة(من هشاشة) مثل قشرة الفول السوداني يمكن تقشيرها بالأصابع وهذا النوع تنتشر زراعته في ليبيا بالمنطقة الشرقية .


يوجد نوعان من اللوز متعارف عليهما هما اللوز المر و اللوز الحلو


اللوز المر:


تستخدم أشجار اللوز المر أساسا في عملية التطعيم لزراع أصناف أخرى من أشجار الفواكه كالخوخ مثلا – وبذرة اللوز المر هي مرة المذاق وغير مصرح باستخدامها في صناعات غذائية .


اللوز الحلو :


ثمرة اللوز ذات قيمة غذائية عالية وهى غنية بمواد بروتينية بنسبة 20 إلى 25% أهمها الكازئين بالإضافة إلى زيوت دسمة وخمائر هامة لإذابة الجليكوسيدات .
وثمرة اللوز يستخرج منها زيت يستخدم في التدليك فيزيل آلام المفاصل والأوتار العصبية المشدودة ويزيل تعب العضلات المجهدة ويطرى الجلد بصفة عامة كما الشعر- كما يمكن استخدامها كعقار مضاد لنوبات للسعال والروماتيزم وكملين .


ويمكن استخدامه كغذاء لمرض السكر وكبار السن.


اللوز الحلو المطحون والمخلوط بعسل النحل يستخدمه المقبلون على الزواج وخلال فترة الزواج الأولى (شهر العسل )من شباب وفتيات لامدادهم بطاقة تعويضية طبيعية .


وكذلك يستخدم نفس الخليط للمصابين بالأنيميا والمقبلون على الاختبارات البدنية والذهنية والمسابقات الرياضية –وخلال فترة النقاهة من العمليات الجراحية والامراض المنهكة للجسم اعاذنا الله واياكم كما تستخدم كمادة غذائية رئيسية مع الفواكه الطازجة والأسماك البحرية لعمل نظام غذائى قوى لانقاص الوزن.


والمتعارف عليه والمتداول في السوق المصري والعربي للأسف أن زيت اللوز الحلو أو المر المتداول في الأسواق مصدره ثمرة اللوز التي نتحدث عنها الآن ولكن الحقيقة هي غير ذلك تماما ............


فما يطلقون عليه زيت اللوز الحلو هو مستخلص من لوزات ثمرة فاكهة المشمش - وزيت اللوز المر مستخلص من لوزة ثمرة فاكهة الخوخ وكلاهما يتم جمع بذورها من مخلفات مصانع العصائر والمربات وتقشيرها وعصرها بالبريمة أو المكابس الهيدروليكية في أحسن الأحوال .


وللأسف تلك هي الأنواع التي يتم توريدها لمصانع مستحضرات التجميل التى تستخدمها فى صناعة أغلب مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة ولا دليل على ذلك إلا سعر المنتجات ومقارنتها بالتكلفة الفعلية لإنتاجها بتكلفة كيلو زيت واحد من اللوز الحلو – أو بالتحليل المعملي وسيصعب إثبات ذلك لأسباب مختلفة .


ولذلك يتجة العالم المتقدم الى استخدام الزيوت الطبيعية والكريمات الزيتية الطبيعية بديلا عن الكريمات المائية لضمان قوة وجودة تأثيرها ونتائجها المبهرة بالمقارنة بمثيلاتها من الكريمات المائية.


فإذا كانت البذرة(اللوز) في أفضل أحوالها وهى طازجة تحتوى على مابين 8 إلى 10% زيت أو أكثر قليلا – إذن فان كل 10 كيلوجرام من بذرة اللوز تعطى 1 كيلو جرام من الزيت في العصر على البارد بدون اى فوافد إنتاج .
وإذا كان سعر كيلو اللوز الحلو في السوق المصري يزيد قليلا عن 60 (ستون )جنيها مصريا ونحن الآن في عام 2007 م– فأن تكلفة كيلو زيت لوز حلو تقريبا حوالي 660 (ستمائة وستون )جنيها مصريا بعد إضافة تكلفة عملية العصر نفسها .



وإذا كان افخر أنواع الكريمات الخاصة بالبشرة وهى مصنوعة من الماء والجلسرين ومواد مازجة مع الزيت ( EMULSIFIERS)ورافعة لايمكنها في أحسن الظروف أو الاشتراطات أن تحتفظ بأكثر من 4 إلى 6% من وزنها مواد دهنية مجتمعة إذن فسنفترض أنها تحمل 5% من وزنها (ثلاثون جرام )زيت لوز حلو = 1.5 جرام تكلفته حوالي فقط واحد جنيه مصري – والتكلفة في الكميات التجارية قد تقل بنسبة حوالي 20 - 30 % عن أسعار التداول التجاري للكميات الصغيرة . وتلك المنتجات مطروحة في الأسواق بأسعار شاملة الدعاية والإعلان والتصنيع والمكونات والعبوات والطباعة الفاخرة والتوزيع والهوالك والأرباح و الضرائب على الدخل والمبيعات – بسعر أقل من خمسة جنيهات في الأنواع المتوسطة الجودة من العبوات الصغيرة. !!!!!!!!!!
وهذا ينطبق على أسعار ونوعية الزيت السائب المتداول ويشتريه المستهلك في عبوات بثلاثة وخمسة جنيهات فكيف يكون هذا ؟


وإذ ننصح المستخدمين ليس بالشراء فقط من أماكن موثوقة ولها سمعة في جودة منتجاته بل أيضا ننصح بشراء المركبات التي يتم تحضيرها طازجة خصيصا لكل حالة وحسب الاستخدام ومن أماكن ذات سمعة في هذا المجال وأن لاتختزن تلك المواد أو المركبات من الزيوت أو الكريمات الطبيعية فترات تزيد عن عام .




والله الموفق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
@
المراقبه العامه
المراقبه العامه


عدد الرسائل : 186
العمر : 29
البلد : بيتي
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ما يتعلق بالزيوت   الإثنين يوليو 07, 2008 5:09 am





الجو جوبا ( الذهب الأخضر) :

هي ثمرة لشجرة تزرع في صحارى المناطق المتوسطة الحرارة مثل مصر والهند والمكسيك وطبعا الولايات المتحدة ومعظم البلدان تقع على خط عرض واحد وتتشابه ظواهرهم وطبيعة مناخهم . وسنتطرق إلى قصة زراعة شجرة الجو جوبا في مصر لأنها قد تكون شيقة .

خلق الله شجرة الجو جوبا كما خلق كافة الكائنات منذ زمن سحيق ولكن ولأن لكل شيء قدرا فقد اكتشف احد علماء النبات الأمريكيين اتش، اف لينك، الذي اكتشفها في بايا كاليفورنيا عام 1882 وبما أن الغربيون عندما يجدون شيئا يعتبرون أنهم أول من اكتشفه - وبذلك سماها الباحث الأمريكي باسم أحد أساتذته الانجليز وهوتي. دبليو سيموندز، لذلك فان الاسم العلمي الأول للجو جوبا هو سيموندسيا تشاينيسس .

وقد بدأ الباحثون بالبحث عن بديل لزيتالحوت بعد أن أصدرت الولايات المتحدة قرارا بمنع استعمال زيتالحوت في الصناعات التجهيلية، للمحافظة على الحيتان من الانقراض بفعل الصيد الجائر – فكان زيت الجو جوبا هو الاختيار الأنسب لخصائص تتوفر في هذا الزيت سنذكرها لاحقا.

خصائص شجرة الجو جوبا :

قام العالمان ديمتري يارمونوس الأستاذ بجامعة كاليفورنيا والدكتور ريفر سايد هوجان بجامعة أريزونا بعمل العديد من الدراسات والأبحاث للإكثار من نبات الجو جوبا لاستخدامه تجارياً وجاءت أهم نتائج أبحاثهم ملخصة في الآتي :
· شجرة الجو جوبا تتحمل الحرارة المرتفعة والمنخفضة معاً (أنها شجرة قوية).
· مقاومة للجفاف لطول جذرها الوتدي الذي يصل إلي حوالي 9 متر في عمق التربة ويتكون مجموعها الخضري من عدة سيقان ويصل ارتفاعها من 1.5 متر إلي 4 أمتار.
· أوراقها بيضاوية تشبه أوراق الزيتون ولكنها سميكة جلدية الملمس عليها طبقة شمعية تعكس أشعة الشمس.
· نبات الجو جوبا ثنائي الجنس أحادي المسكن تنتج نباتاته المذكرة إزهار (حبوب اللقاح) وآخري مؤنثة تحمل الثمار بعد التلقيح الذي يتم بواسطة الرياح لمسافات قد تتجاوز كيلو متراً.
· بذورها تسقط علي الأرض بعد اكتمال النمو وتجمع يدوياً أو بواسطة ماكينات خاصة بالشفط وبذورها لا تفسد إذا تركت دون جمع علي الأرض كما أنها تخزن لسنوات طويلة دون أن تفقد آي من خصائصها.
· تنجح زراعة الجو جوبا في المناطق الدافئة نهاراً والمنخفضة الحرارة ليلاً.
· درجة الحرارة المثلي من 20-27 مئوية ودرجة حرارة تحمل النبات تصل إلي 50م دون آي ضرر بالنبات.
· نبات الجو جوبا صحراوي يتحمل العطش عندما يتقدم في العمر ويصل عمره إلي أكثر من 200 عاماً ويقاوم درجة ملوحة التربة.
· تحتوي بذور الجو جوبا علي 50% من وزنها زيتاً شمعياً ويستخرج الزيت من البذور بدون شوائب وباستخدام معاصر الزيوت العادية ، ويصنف زيت الجو جوبا علي انه شمع سائل ذو صفات متميزة.
· والزيت رائحته جيدة وخالية من رائحة السمك.
· لا تتأثر لزوجته بدرجة الحرارة وغير قابل للتزنخ أو التأكسد.


زيت الجو جوبا :
تنتج شجرة الجو جوبا بذور تفرز زيتا عند تسخينها ً. وكان سكان صحاري جنوب كاليفورنيا والمكسيك يستعملون هذا الزيتلعلاج مشاكل الجلد والجروح. كما اجري اليابانيون أبحاثا على زيت الجو جوبا ، ووجدتبأنه غير سام لجلد الإنسان، ثم سرعان ما بدأت مميزات مذهلة لهذا الزيتبالظهور.،
وبما أن العالم يتجه حالياً إلي استخدام المواد الخام الطبيعية التي لا تسبب أضرار للبيئة والإنسان والحيوان وعلي هذا الأساس يعتبر زيت الجو جوبا واحد من أهم هذه المواد

خصائص ومواصفات زيت الجو جوبا :

زيت الجو جوبا يختلف تماماً من ناحية التركيب عن كافة الزيوت النباتية حيث يصنف كيميائيا علي انه شمع سائل ناتج من اتحاد أحماض أمينيه وكحول ذو سلسلة كربونية واحدة طويلة تحتوي علي 40 - 44 ذرة كربون ولهذا فإن مجالات استخدامه متعددة .
ومستخلص زيت نبات الجو جوبا يتكون أساسًا من سلسلة كربونية ذات وزن جريئى عالٍ (من 20ـ22 ذرة كربون) من أسترات أحماضًا دهنية غير مشبعة ذات سلسلة طويلة غير متشبعة لأحماض تتضمن أحماض أحادية الإيثيلين والتي تتكون أساسًا من حمض أيكو سينويك 34% وحمض دوكوسينويك 14 % وكحوليات (تصل إلى 85% من الزيت )تحتوى على أيكوسينول 22% ودوكوسينول 21% .

زيت الجو جوبا هو عبارة عن شمع سائل وذائب فيدرجة حرارة الغرفة. وللزيت مزايا كيماوية شبيهة بزيت السيبم، الذي تنتجه خلايا الجلد البشرى . وهو احد الزيوت النباتية سهلة الامتصاص. ولهذا السبب، سرعان ما استعمل فيإنتاج العديد من منتجات العناية بالشعر والبشرة الطبيعية .


وزيت الجو جوبا يستخدم خصوصا للأشخاص الذين يعانون من جلد حساس،أو حالات مثل الاكزيما. حيث يخفف الجفاف ويطري الجلد كما يعرف بأنه يقلل التجاعيد، وكافة الأعراض التي تسببالشيخوخة للجلد. بالإضافة إلى ذلك، تساعد على نمو الخلايا الجلدية، كما أن له خاصية محاربة البكتيريا والفطريات.

وعندما يضاف إلى مستحضراتالشعر يزيدها لمعاناً. وبسب هذه المزايا المذهلة، لا عجب في أن زيتالجو جوبا يستخدم في جميع المستحضرات الخاصة بالجلد، وعلاج مشاكل البشر والشعر.


إن وجود شجرة الجو جوبا على الأرض هي هدية قيمة من الخالق سبحانه وتعالى لعباده كباقي عطاياه ،
ولأهمية نتائج الأبحاث التي قام بها العلماء الغربيون مما جعل عدد من الدول ذات الاهتمام الخاص تعطيه أهمية وعناية فائقة خاصة بعد أن اكتشفت أن زيت بذرة الجو جوبا إضافة إلى دخوله في تصنيع مستحضرات التجميل وعدد من المنتجات الطبية إلا أن له صفات أخرى إستراتيجية هائلة لاستخدامه في (زيوت المحركات) ….. وخاصة المحركات الثقيلة والهامة مثل (الطائرات الحربية - الصواريخ - الدبابات - وكافة المحركات الثقيلة) لكونه يحتفظ بلزوجته (حالته الطبيعية) تحت درجة حرارة مرتفعة تصل إلى 390 درجة - مما يطيل عمر المحرك ويقلل الحاجة إلى تبديل الزيت ويمكن العلماء من تنفيذ برامجهم الميكانيكية .



مناطق إنتاج زيت الجو جوبا عالميا :
إن نبات الجو جوبا الذي يطلق عليه ( الذهب الأخضر ) لفوائده العديدة وعائده المالي المرتفع عليه طلب عالمي كبير وبنظرة عابرة نجد أن الولايات المتحدة الأمريكية هي الأولى في إنتاج بذور الجو جوبا من حيث الكمية ثم المكسيك في المركز الثاني من حيث الكمية وتجئ إسرائيل في المرتبة الثالثة من حيث الكمية لقلة المساحة الزراعية بها .. ولكنها تحتل المركز الأول عالمياً من حيث نوعية إنتاج الزيوت ؟!
ثم تجئ دول أخري في الترتيب منها الأرجنتين - أسبانيا - الهند - وفرنسا - والبرازيل - وكوستاريكا.


و تعتبر الصحراء ( العربية ) والمصرية أحد المجالات التي يتحتم التوسع فيها بأسلوب علمي خلال المرحلة القادمة لمواجهة التغيرات البيئية الحالية والمستقبلية … وكذلك للحاجة الماسة الملحة لزراعة نباتات ذات إستراتيجية هامة يستفاد منها في العديد من الصناعات ( المدنية والعسكرية لتتمشى مع مشاريعنا الطموحة ) بزراعة هذه المناطق بنباتات نادرة غير تقليدية تساعد في تحقيق آمال وأمنيات الأمة العربية مستغلة مصادر قوتها لتنمية مجتمعات زراعية صناعية جديدة للمساعدة على خلق فرص عمل جديدة لإنتاج منتجات عالية القدرة للمنافسة الخارجية .

زراعة شجرة الجو جوبا في مصر :

عرفت مصر زراعة الجو جوبا بداية من خلال مشروع امريكى كمنحة سلام لدول المنطقة شملت مصر وإسرائيل وبتمويل كامل من الولايات المتحدة للمشروع – وعندما بدأ ظهور علامات نجاح زراعته وملائمته للأجواء والأراضي المصرية توقف الدعم وبدون ذكر أسباب أو إنذار مسبق فتوقف العمل في المشروع نهائيا في مصر وكانت ثمار أشجار المشروع تتساقط على الأرض ولا يعلم القائمين على المشروع ماذا سيفعلون بها وتركوها للقدر والعناية الالاهية ولكن المشروع استمر في إسرائيل وتطور المشروع بدعم امريكى 100 % باستخدام الدعم الذي كان يقدم في المشروع المصري إلى أن تطور وأصبحت إسرائيل تنتج أجود أنواع زيوت الجو جوبا في العالم .
وأرسلت العناية الالاهية عالم وباحث مصري في معهد البحوث الزراعية سابقا واسمه الأستاذ الدكتور /أحمد فؤاد عبد الحميد – وكان أول من حصل على رسالة دكتوراه عن الجو جوبا في مصر والعالم العربي – فقام بشراء البذور بعد أن ضحى بشراء تلك المخلفات من وزارة الزراعة لنشر ثقافة زراعة وإنتاج زيت الجو جوبا في مصر .
وبمقارنة سعر زيت الجو جوبا الخام النقي فقد وصل سعر الكيلو الواحد منه إلى 400 جنيه مصري أي أكثر قليلا من 60 دولار أمريكي أي أغلى من سعر برميل كامل من النفط العربي أو الأمريكي .

وزراعة فدان واحد من أشجار الجو جوبا في أي منطقة صحراوية تجعل مالكهما من المستثمرين . و نحن لازلنا نائمون ؟؟؟؟؟؟


رأى الخبراء والمختصين في استخدام زيت الجو جوبا لعلاج مشكلات الجلد والعناية بالبشرة والشعر :
بفضل قدرته على تنشيط عمليات بناء خلايا الجلدزيت "الجو جوبا" يعيق ظهور تجاعيد البشرة ويقي من البكتيرياوالفطريات.

ويقول خبراء الصحة والتجميلإن زيت الجو جوبا يتميز بقدرته على تنشيط عمليات البناء الخلوي في الجلد، ويساعد علىمنع التجاعيد، وينظم آلية توازن الرطوبة، كما يوفر حماية طبيعية ضد المؤثراتالخارجية مثل الحرارة والرطوبة والغبار، ومن الناحية الصحية يعتبر الجو جوبا مادةمضادة لمختلف أنواع البكتيريا والفطريات، ولهذا السبب أصبح هذا الزيت هو المكونالأول للعديد من أنواع الشامبو وكريمات البشرة ومساحيق التجميل.

كما يتمتع زيت الجو جوبا أيضابالقدرة على خفض وتيرة الإفراز الزيتي لدى البشرة الدهنية، ويقال في الأروقةالعلمية إن هذه الخاصية تأتي من واقع أن زيت الجو جوبا يوهم آليات الجسم بوجود مايكفي من تلك الإفرازات الزيتية لأن قوامه يشبه إلى حد كبير قوام تلك الإفرازات.

وقدتوصل الباحثون إلى أن زيت الجو جوبا يعمل على التخفيف من وطأة حب الشباب من دون أن يسببحساسية تذكر. والمعروف أن المواد العائقة مثل الزيوت المعدنية تعمل على غلقالمسامات وتوفير بيئة مناسبة لنمو وتكاثر البكتيريا، مما يؤدي إلى الالتهاباتوالاحمرار والتضخم الذي يظهر على شكل حبوب، وما يفعله زيت الجو جوبا هو أنه يزيلالبثور التي تساهم في تكوين ومفاقمة حب الشباب .
بالنسبة للتخلص منآثار حب الشباب. من المتعارف أن هذه الآثار هي عبارة عن حبوب ولكن متواجدة في الجزءالداخلي من البشرة، ونشاهدها على السطح الخارجي على هيئة آثار أو بقع أو دبغات. منأفضل وأنجع العلاجات لحب الشبابفي جميع مراحله زيت أو كريم الجو جوبا .
مدةالعلاج: من شهر إلى ثلاثة شهور. يفضل غسل البشرة جيدًا قبل وضع الزيت أو الكريم. كذلك يجب أن يكون الاستخدام بعيدا عن جميع المصادر الحرارية سواء كانت الشمس أوالغاز أو الفرن أو أبأجور المكتب؛ حيث إن الحرارة بجميع أشكالها وأنواعها تعملسلبيا وتؤثر سلبيا على العلاج. وبهذا يكون أفضل استخدام في وقت المساء .
ولا قلق من قولنا أن زيت الجو جوبا، على الرغم من أن حب الشباب هو مشكلة دهنية، ولكن زيتالجو جوبا له خصوصية خاصة وخواص مميزة في هذا المجال.
وبما أن الجو جوبا ليس زيتاً من الناحية الفنية ولكنه شمع سائل وهو لا يتأكسد أو يتعرضللفساد, وبإضافة نسبة ضئيلة منه لباقي التركيبات تعمل على إطالة عمرها. وبما أنالجو جوبا تشبه إلى حد كبير (SEBUM) الزهم (مادة دهنية تفرزها الغدد الدهنية في جلدالإنسان) فنجده نافعاً في زيوت الجسم والوجه كما يوصى به لعلاج فروه الرأسوالشعر.

زيت الجو جوبا يستخدم لعلاج الشعر التالف والمجهد فيمكن تدليك قليل من الزيت على الشعر بعد غسله أو على الشعر وهو جافأو استخدامه كحمام زيت قبل غسل الشعر.
ملحوظة هامة :
لاينصح الخبراء والمختصين أبدا باستخدام زيت الجو جوبا بتركيزه الكامل على الشعر أو البشرة فيجب خلطه بزيوت أخرى حسب الغرض من الاستخدام وبنسب مدروسة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
@
المراقبه العامه
المراقبه العامه


عدد الرسائل : 186
العمر : 29
البلد : بيتي
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ما يتعلق بالزيوت   الإثنين يوليو 07, 2008 5:19 am


الزيوت الوسيطة (الحاملة)] للزيوت العطرية


هى الزيوت الحاملة للزيوت العطرية وهى تستخدم كقاعدة أساسية لتخفيف الزيوت العطرية ليمكن استخدامها فى الاستخدامات المختلفة -وذلك لأن الزيوت العطرية يستحيل ومحظور استخدامها بدون تخفيف أو بدون اذابة فى الزيوت الوسيطة وبنسب محددة – وذلك حيث أنها تتكون من عناصر كيميائية مخلوطة ومتجانسة –ويمكن فصل تلك العناصر بوسائل مختلفة .


والزيوت العطرية غير ثابته (لايمكنها الاحتفاظ بمكوناتها وعناصرها)بدون حفظ فى عبوات زجاجية داكنة(حيث أنها تتفاعل مع أى عبوات حفظ أخرى كما أنها تتحلل وتتأثر بالضوء لذلك تحفظ فى زجاجات داكنة اللون –هذا التفاعل يغير من التركيبة الكيميائية للزيوت العطرية وبالتالى لاتؤدى الى النتائج المرجوة من وظائف ونتائج مختلفة مرغوبة) وعند اضافة الزيوت العطرية للزيوت الوسيطة يمكن استخدامها بأمان فى الظروف العادية.



الزيوت الوسيطة هى زيوت الخضروات والنباتات الخام الغنية بفيتامينا (أ - هـ - اف ) وهى تساعد على اكساب الجلد النعومة وتغذيته بعناصر متعددة ومفيدة للخلايا ويطلق عليها أيضا اسم الزيوت الثابتة أو الثانية وذلك لأن جزيئاتها كبيرة بالمقارنة بجزيئات الزيوت العطرية ولا تتبخر بدرجة الحرارة العادية مثلها ويمكن استخلاصها على الساخن (درجة حرارة تزيد عن 110 درجة).

الزيوت النباتية التى تستخدم كزيوت وسيطة أو حاملة يجب أن تكون خام (بكر ) بدون اضافات أو معالجة بأى وسائل غير الفلترة لازالة الشوائب فقط ولاعطاء سهولة فى التطبيق على الجسم عند الاستخدام فى المساج يمكن اضافة زيت الأفوكاتو وزيت اللوز الحلو الى التوليفات – كما يمكن اضافة زيت جنبن القمح للزيوت الوسيطة بعد خلطها بالزيوت العطرية لزيادة واطالة زمن التخزين ولحفظ التوليفات من التلف . وعلى عكس الزيوت العطرية, فإن جزئيات زيوت الخضراوات كبيرة ولا تتخلل الجلد بسهولة ولذلك فهي وسيط مثالي لصنع أدوات ومستحضرات التجميل. وتقاس نسبه التشبع للزيوت بوسائل معملية العطرية سمكها. فكلما كانت نسبة التشبع عالية كلما كان الزيت سميكاً وبالتالي يبقي على الجلد لفترة أطول ويكون عمره أطول. وعلى الجانب الآخر, فهناك اعتقاد خاطئ بأن الزيوت غير المشبعة يتم امتصاصها في الجلد عندما يتم تطايرها كلية ولكن أكثر الزيوت ملائمة يعتمد على الاستخدام.

معظم المعالجين بالزيوت يفضلون الزيوت المشبعة, لكن العديد من مستحضرات التجميل تستخدم زيوت مشبعة أقل والتي تكون أقل سمكاً ولزوجة يوجد بعض العوامل الأخرى التي ينبغي مراعاتها الرائحة واللون, يمكنك وضع الزيوت التي لها رائحة بسيطة ولون مثل اللوز والبندقوالعنب ضمن الزيوت المفضلة للمكياج.


أمثلة للزيوت الوسيط :


اللوز – المشمش (مستخلص من البذرة) – الخروع (القندس ) – زبدة الكااكاو – جوز الهند – الأذرة – الجوجوبا – الزيتون – بذرة العنب (يستخلص كيميائيا وقد يسبب مشكلات لمن لديهم بشرة حساسة) - البندق – نخالة الأرز – السمسم – فول الصويا – القمح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
@
المراقبه العامه
المراقبه العامه


عدد الرسائل : 186
العمر : 29
البلد : بيتي
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ما يتعلق بالزيوت   الإثنين يوليو 07, 2008 5:52 am

زيت الزيتون عبر التاريخ:


رافقت شجرة الزيتون الإنسان منذ أن خلق، فلقد اكتشف الجيولوجيون وعلماء الآثار بقايا أشجار وحبوب زيتون، وتعود إلى المرحلة التى بدأ فيها الإنسان يصقل الحجر ويبني الأكواخ ويزرع الأرض.

ويقال أن البابليون هم أول من زرع شجرة الزيتون بشكلها الحالي عن طريق التطعيم، وفى الإسلام زيت الزيتون يمثل نعمة من الله وذكر فى قوله تعالى: (الله نور السموات والأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضئ ولو لم تمسسه نار …) سورة النور الآية (35)
وذكر فى كافة الأديان الأخرى والحضارات القديمة. فجعلت الحماحة التى أرسلها نوح من شجرة الزيتون رمزاً للسلام، واليونانيون جعلوها رمزاً للقوة والعظمة والحكمة والنصر، فى حين جعلها المسيحيين رمزاً للدين والآلام لأن السيد المسيح تألم على جبل الزيتون وأخيراً جعلت رمزاً للصحة والطعام اللذيذ، ولقد تضاعفت الدراسات على منافع زيت الزيتون منذ عدة عقود لأن الطلب والبحث عنه ازداد والدول المنتجة له (إيطاليا، فرنسا، أسبانيا، اليونان) تبذل جهوداً لكي يكون هذا الزيت أشهى وألذ وأصفى، وكذلك بسبب أنه يقدم الغذاء الشافي. يبلغ عدد أنواع أشجار الزيتون حوالى مئة وخمسين نوعاً، ويتراوح ارتفاعها بين خمسة أمتار واثني عشر متراً، وهي تحتاج إلى مناخ معتدل فى فصل الشتاء وجاف فى الصيف، وإلى كمية كبيرة من الأمطار في فصلي الخريف والربيع، وهي ظروف مناخية لا تتوفر إلا فى محيط البحر المتوسط، وتتمتع شجرة الزيتون بأوراق دائمة الخضرة، تتجدد كل ثلاث سنواتوهي تنمو ببطء وكأنها تستخلص فوائد الأرض على مهل وبتركيز. تذكر على ملصقات زيت الزيتون ماركة الزيت ومصدره وأحياناً اسم المنطقة التى انتج فيها وأحياناً جنس الزيتون المستخد ودرجة نضجه (زيتون أخضر أو أسود) فضلاً عن طريقة عصره أو عبارة (زيتون منزروع النواة) ولكن ما يذكر بشكل خاص هو نوعية الزيت أي: زيت زيتون صاف….

أنواع زيت الزيتون:


* زيت زيتون نقي: وهو صاف غير معالج بالحرارة، تبلغ حمضته 1%تقريبا، شفاف وصاف ولذيذ يحصل عليه من العصر على البارد وهو من النوع المثالي لمزاياه فى الطهي ولخصائصه الطبية.
* زيت زيتون صاف خالص: أقل جودة من النقي ونسبة حموضته لا تتعدى 2%.
* زيت زيتون صاف: تبلغ حموضته 2% ومذاقه مقبول، ولكنه لا يعتبر عالي الجودة.
* زيت زيتون مكرر: لونه أصفر فاتح، لا رائحة له ولا طعم، ويفتقر إلى المزايا العلاجية بسبب ما يخضع له من تكرير قاسي.
* زيت زيتون: هو مزيج من المكرر والصاف، تقل درجة حموضته عن 1.5%، وبما أن المكرر بدون طعم فإنه يتم تطييبه بإضافة زيت صاف له.
* زيت بقايا الزيتون (الجفت): نحصل عليه من معالجة بقايا الزيتون بمادة مذيبة، والبقايا هنا هي (المخلفات الصلبة والقشور واللب وأجزاء من النواة) إنه يستخدم فى كسر بعض الزيوت المكررة لإكسابها بعض الرائحة، هي طريقة متبعة فى أسبانيا واليونان وتونس، ويستخدم فى صناعة الصابون وهو غير صالح للطهي وسيتعب كل من المعدة والحلق.

الفرق بين الزيتون الأسود والأخضر:



الفرق فى المذاق حيث يكون مذاق زيت الزيتون الأخضر حاد بعض الشئ فيه نكهة خفيفة ويتحمل الحرارة، ويستخدم فى القلي والتتبيل، أما زيت الزيتون الأسود فمذاقه أكثر حدة وهو أقل تحملاً للحراة ونكهته قوية، وغالبا ما نجده فى أكلات البحر المتوسط التتى تتميز بنكهاتها القوية.

وقد أضيفت النكهات إلى زيت الزيتون مثل زيت الزيتون بنكهة الخضار والفاكهة (ويستعمل فى السلطة والحلويات، وبنكهة الحبق (وهو الشائع) ويستخدم مع المعكرونة، وبنكهة الفلفل والتعناع والزنجبيل ….

فوائد زيت الزيتون:


زيت الزيتون الأسود الصافي نجده مسجل فى دستور الأدوية فى فرنسا، فهو دواء معترف به رسمياً.
- يقي القلب من أمراض الشرايين والكوليسترول الضار.
- يحمي من ارتفاع ضغط الدم.
- يسهل من عملية الهضم.
- يخفض نسبة الإصابة بسرطان الثدي.
- يقي من ارتفاع السكر فى الدم (لمرضى السكر)
- يحمى من ضعف الذاكرة ووجدوا أن سكان كريت والجزر المنتجة للزيت أعمارهم طويلة نسبياً عن غيرهم.
- يقي الجسم من هشاشة العظام، فهو يسهل على الأمعاء امتصاص الكالسيوم والفوسفور وفـ(د).
- يحمي من التهاب المفاصل، والتيبس
- به فيتامين (A- E- D)
- فى الحمية حيث أن عدد السعرات فيه معقول.
- وبالطبع مفيد للبشرة ويدخل فى كثير من المرهم وكريمات العناية بالبشرة والشعر
- ويستخدم ككمادات وعلى الريق وللتدليك للآلام والارق النفسي والاجهاد.
- ويستخدم للمحافظة على الجلد والمعادن وإطالة عمر الأزهار المقطوفة وبالطبع الإنارة
يوجد بحبات الزيتون نفسها العديد من الفوائد مثل (غني بالمعادن كالكلور والفسفور والكبريت والبوتاسيوم والحديد وفيتامينات (A,B,C,E,F)ويستخدم فى علاج الخراج، اللثة الدامية، داء المفاصل.

وطرق حفظ زيت الزيتون لها أهمية كبرى ..حيث يتفاعل زيت الزيتون ع الضوء وبالتالى تقل جودته لهذا لكما كانت الزجاجة التى تحتويه غامقة أو كانت صفيحة (معدنية) كان هذا أحسن من الزجاجات الشفافة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
@
المراقبه العامه
المراقبه العامه


عدد الرسائل : 186
العمر : 29
البلد : بيتي
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ما يتعلق بالزيوت   الإثنين يوليو 07, 2008 6:03 am

تحتوي بذرة الخروع على 50% من وزنها زيتاً ، وهذا الزيت هو المستخدم طبياً .

وقد عرف زيت الخروع ( Castor Oil ) في الطب القديم . ويقال انه يحلل الرياح والأخلاط الباردة ، وإذا أكل أخرج البلغم والأخلاط اللزجة برفق ، وأدر الحيض وأخرج المشيمة .

ودهن الخروع يلين كل صلب خصوصاً مع ماء الفجل ، ويغسل به مع الخردل أوساخ الجسم فينقيه ، بالإضافة الى ان زيت الخروع مُسهّل معروف ، فإن له تأثيره الواضح على الجلد وما يليه من أنسجة الجسم الداخلية .

وزيت الخروع دواء مفيد جداً في معالجة تقرحات الجلد ، ولإزالة الثآليل : تدلك 20 مرة في الصباح ومثلها في المساء بزيت الخروع دلكاً جيداً ليدخل الزيت داخلها .

وفي القبالة _ الولادة _ تُدهن الصُرّة عند الاطفال بزيت الخروع ، اذا تأخر شفاؤها بعد الولادة ويدلك الثديان بزيت الخروع لإدرار الحليب منهما .

وفي احمرار العين وتهيجها ، تنقط فيها نقطة من زيت الخروع .

وإذا كان نمو الشعر عند الاطفال غير مرضٍ ، تدلك فروة الرأس مرتين في الاسبوع بزيت الخروع ، ويبقى الزيت فيها طيلة الليل . ويغسل في الصباح ، وبعد الوصول الى النتيجة المطلوبة ، يكتفى بإجراء هذه العملية مرتين في الشهر لصيانة الشعر وفروة الرأس .

وإذا دهنت رموش العين ثلاث مرات في الأسبوع بزيت الخروع ازدادت كثافة وطولاً ، وكذلك الحواجب إذا عولجت بزيت الخروع ازدادت كثافتها .

وتعالج النزلات الصدرية ، خاصة المتمركزة منها في القصبات بتدليك الصدر بمزيج مكوّن من : ملعقتين من زيت الخروع ، ملعقة من التربنتين ، ويحضّر هذا المزيج بتسخين الخروع اولاً في حمام مائي ، يوضع الإناء المحتوي للزيت في ماء ساخن يغمره حتى ثلثيه ، يضاف اليه التربنتين بعد ذلك ، وفي الحالات الخفيفة يدلك الصدر بهذا المزيج مرة واحدة فقط في المساء ، وتكرر هذه العملية في الحالات الشديدة ثلاث مرات اثناء النهار .

وتطرّى البواسير البارزة الى الخارج بدهنها بزيت الخروع ، حيث يمكن بعد ذلك إعادتها الى الداخل .

وبعض المزارعين يحتفظون بزجاجة من زيت الخروع للطوارئ ، حيث يطلون به الجروح ، وذلك باستعمال ريشة من ريش الطيور تغمس في زيت الخروع ويدهن بها مكان الجرح .

وكل من يحمّل قدميه أعباء شديدة ، عليه ان يدلكها في المساء قبل النوم بزيت الخروع ، ثم يلبس الجوارب وينام بها حتى الصباح ، وذلك مرتين في الاسبوع .
وبهذه الطريقة تزول آلام القدم ، ويطرى جلده ، ويشمل ذلك ما قد يكون في الاصابع من مسامير لحمية – كالو – فيصبح الجلد ناعماً .
فزيت الخروع من أفضل الادوية لإزالة التضخمات القرنية من أصابع القدم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
@
المراقبه العامه
المراقبه العامه


عدد الرسائل : 186
العمر : 29
البلد : بيتي
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ما يتعلق بالزيوت   الإثنين يوليو 07, 2008 6:14 am

زيت حبة البركة:-
تستخدم في الادويه التي تزيل السعال العصبي والربو والكحة وضيق التنفس وتنقى الصوت وتطرد البرد والزكام والبلغم والرياح وأوجاع الصدر والغثيان والضعف الجنسي والاستقاء واليرقان ومدر للصفراء وتفيد في أمراض الكبد وأمراض القلب والدورة الدموية والآلام الروماتيزمية والصداع والأمراض الجلدية بالتدليك مع الشرب وعلاج الأمراض السرطانية والفشل الكلوي وتليف الكبد وتقوية الجهاز المناعي للجسم.
.

2- زيت القرنفل:-
من الزيوت العطرية المسكنة لألام الأسنان موضعيا كما انه منشط للدروة الدموية ومسكن للآلام الروماتيزم ويفيد في حالات الحبوب الأنفيه والرشح وشرابه يقوى القلب ومعرق وطارد للديدان المعوية ومدر الطمث.


3- زيت الورد البلدي:-
يتم الحصول عليه بالتقطير من بطلات ماء الورد وعطر الورد الذي يدخل في صناعة العطور ومستحضرات التجميل وإعطاء نكهة لكثير من المأكولات والزيت والماء مهدئ للأعصاب ومسكن للآلام والمغص ويحتوى على هيدوكاريون متبلور والزيت عديم اللون ولكن ممكن ان يتدرج من اللون الأصفر والأخضر ومعروف منذ القدم.


4- زيت النعناع البلدي:-
تحتوى على مادة المنتول له قدره فائقة في تسكين ألام الصداع - قابض - مسخن - مجفف.
والكافون مهدئ للتقلصات ومضاد للتشنجات المنون والسنيون والكادنيين والليمونين يعمل على إدرار البول مانع القئ البلغمى والدموي ويقتل الديدان.

5- زيت زهر البنفسجي:-
زيت عطري من الفصيلة البنفسجية يفيد الرشح والسعال وموضعيا يطرى البشرة ويكسبها مظهرا جذابا كما ان الزيت العطري له تأثير يهيج الغريزة الجنسية عند الرجال إذا ما قامت اللزوجة بالتعطر به كما يفيد طلاء للأمراض الجلدية حيث انه منق ومعرق للجلد كما ان زيته إذا خفف بالماء يفيد مرض الصداع ومهدئ للأعصاب ويمنع القلق والتوتر.
.

6- زيت خلاصة الراوند:-
تحتوى على جليكوسين الاليزازين يستعمل لأمراض الدم - مسهل - مقوي عام كما انه مدر لطمث والبول يفيد لآم عرق النسا وضغط الدم المرتفع والتهاب الكبد الفيروسي والاستسقاء وتضخم الطحال كما انه يفيد للرشاقة والتخفيف وظاهريا يستعمل لشفاء الجروح والالتهابات لاحتوائه على مواد مطهره وقاتل للجراثيم.

7- زيت الكرنب:-
يفيد أمراض الكبد الوبائي الناتج من التسمم الكحولي والأورام الحميدة والخبيثة حالات التهاب المفاصل وداء النقرس وأمراض المعدة والآلام المصاحبة للدورة الشهرية لبعض النسا ولألام الصدر والحلق وحامض السكر في الدم وظاهريا في التئام الجروح والبثور وبعض الأمراض الجلدية.

8- زيت الخرشوف:-
تحتوى على حمض سينازين Cynarine
اينولين Inuline سكريات Sucres
الإنزيمات Enzyme اوكسيداز Qxydese
فيتامين أ
تحتوى على السينازين لها دور فعال في تنشيط الحويصلة الصفراوية ومنشط لوظائف الكبد وخافض لنسبة الكلسترول في الدم - مرر البول - ملين.

9- زيت جوز الطيب:-
تحتوى على زيت طيار ونشا ومواد التربين والمرستسين يستخدم في الأطعمة بالمطبخ وفى أنواع من الحلوى - منشط - طارد للغارات الخاصة بالمعدة ويفيد للروماتيزم المزمن دهان هاضم جيد وطارد للرياح ويضاف إلى بعض المستحضرات لإصلاح الطعم مفيد للجنس ويفيد الكبد والمعدة والطحان والسل وعسر البول يقوى البصر ويمنع القئ ويقتل الديدان وقطرة للأذن للصم موضعيا لازال التمس والكلف.

10- زيت الفرو له:-
له نكهة غذائية طبيعية ومزايا تجميلية للحفاظ على البشرة ونضارتها.
تحتوى على عناصر فعاله (سكاروز - جليكوز - بروتين - ألياف - حديد - كالسيوم - بوتاسيوم - فيتامين ب, ج, هـ, ك - أملاح - مواد عفصيه - فراغاين - انيتوسيانين) يفيد الروماتزم والنقرس والتهاب الأمعاء مرمم ومطهر ومنق الدم ومرر البول ومنظم للإفرازات الغدد الصماء يفيد أمراض الجهاز العصبي وحالات التسمم وخافض للتوتر الشرياني والضغط ضد الحصاة والرمل والترسب.

11- زيت الزعتر:-
يحتوى على فينولات أهمها الزعترول والتيمول ومادة الكاروكرول ومواد راتنجيه ومطهر مثل الراسين والتانين يستعمل لتطهير الفم ومعالجة الالتهابات الحلقية ويزيل ألام الأسنان ويشفى اللثة المترهلة كما ان له اثر مضاد لدوره الانكلستوما.

12- زيت الليمون:-
زيت عطري رائحته قويه يحتوى على فيتامين C ويعزى ذلك محتواه العالي من السترات ويدخل في صناعة العطور ومستحضرات الزينة والصابون التواليت وكماده طبية يستعمل لكثير من الأمراض الروماتيزم والآلام الحادة في الرأس والرشح والزكام والإسهال والدوسنتاريا.

13- زيت الحنضل:-
يحتوى على جليكوسيدات ومواد راتنجيه وبكتين وصابونيات مسهل قوى ومرر شديد البول ويسهل البلغم شربا والصداع وعرق النسا والمفاصل والنقرس وأوجاع الظهر والبراقان والجذام وأوجاع الأذن.

14- زيت زهرة الارنج:-
نكهة غذائية طبيعية تحتوى على عناصر فعاله مصدر فيتاميني يفيد شلل الأطفال والرشح والأنفلونزا ومطهر الأمعاء ومرض الرثيه كما يستخدم لغرغرة الحلق كما دات على الصدر لتسكين ألام الرئة.

15- زيت التفاح:-
مستخلص من الثمار وهو من الفصيلة الوردية غنى بالدكتين يفيد النقرس وكلسترول الدم والحمى والملا ريا يهدئ الأمعاء والتهاب القصبة والمفاصل والروماتيزم والوقاية من السرطان وخاصة سرطان القولون.
يتوفر لدينا عبوات حسب طلب العميل.

16- زيت البرتقال:-
تحتوى على فيتامين C المضاد للبرد والزكام وحالات التهاب للأغشية المخاطية للأنف - ينقى الدم ويساعد على الهضم - يفيد في امتصاص الغازات - خافض لضغط الدم.

17- زيت البرداقوش:-
تحتوى على التيربينولTerpinol - الكارفاكرولCarvacol - والكامفورCamphor لهذا فان ترجع أهمية زيوت على انه عامل أساس في تسكين الآلام والاستسقاء وعصر الهضم والمغص ونزلات البرد ومذيب للبلغم ومضاد للتشنج ومنظم قوى لدوره الشهرية والدموية و إدرار الطمث وتقلصات الجهاز الهضمي وعلاج المفاصل.

زيت الزيتون
يقول الشيخ داؤد الانطاكي في تذكرة داؤد
وزيت الدهن المعتصر من الزيتون فان اخذ أول ما خضب بالسواد دوق ناعما وركب علية الماء ومرسي حتى يخرج فوق الماء الزيت المغسول
ومطلق الزيت إذا شرب مع الماء الحار سكن المغص والقولون وفتح السدد واخرج الدود أدر البول وفتت الحصى وأصلح الكلي ويسكن المفاصل وعرق النسا وأوجاع الظهر والورك.
وزيت الزيتون يقوى المعدة ويوصف ضد أمراض الكبد والناضج منة مفيد جدا, وزيت الزيتون ملطف وملين من الصفراء وفتت للحصى ومفيد لمرض السكر
ويستخدم زيت الزيتون مع زيت الثوم مع الشمع النحل في عمل المرهم
يفيد علاج الروماتزم والتهاب الأعصاب والتواء المفاصل.
ويستخدم في إزالة تجاعيد الوجة يطلي بالزيت بمزيج من زيت الزيتون وزيت الليمون بعد الدهان من المساء إلي الصباح.
ويستخدم لعلاج تساقط الشعر تدلك فروة الرأس مساء بزيت الزيتون لمدة عشر أيام مع تغطيها ليلا ثم الغسيل صباحا.
وشجرة الزيتون من الأشجار المباركة
وهذا في حديث رسول الله صلي الله علية وسلم
((كلو الزيت وادهنوا بة فأنة من الشجرة مباركة لما رواة الترمذي وابن ماجة كما جاء علي لسان الصحابي الجليل معاذ بن جبل
سمعت رسول الله صلي الله علية وسلم
((نعم السواك الزيتون من الشجرة المباركة يرطب الفم ويذهب الحفر وهي سواكي وسواك الأنبياء من قبلي)).

زيت الخردل(الكبر)
يستخدم في علاج انخفاض الضغط والزيت المستخرج من الخردل
كملطف والخردل منة الأبيض والأسود ولة استعمالات طبية عديدة منها يضاف مسحوق الخردل إلي الحمامات لمعالجة اختناق الرئة وضعف القلب كما ان الحمامات الجزئية للساعدين تعمل لمعالجة النقرس وعسر التنفس وضعف القلب فقدان الحس في الأصابع وضعف القلب الشيخوخي كما تقيد حمامات القدمين الخردلي لمعالجة اختناق الرأس أو الصدر والصداع والدوخة وتزيل بسرعة التنفس والشعور بالاختناق.
الناتجين عن التهاب اللوزتين وتضغمها وضيق الشعب الهوائية وتدر الحيص المختص.
ويعالج باللبخة الخردلية:الصداع العصبي بوضع اللبخة فوق مؤخرة الرأس ويعالج زيت الخردل تشققات جلد الأيدي وخشونها بتدليكها وغسلها بمزيد الصابون ممزوج بقليل من زيت الخردل ويمكن استخدام حبوب الخردل صباحا ومساء قبل الأكل لبضعة أيام للوقاية من الشلل الدماغي وانفجار شريان في الرأس في مرض تصلب الشران الدما غية وازدياد ضغط الدم.
استخدام الخردل باعتدال في الطعام يحسن الشهية ويساعد علي الهضم ويلين ويطرد الغازات من الأمعاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
@
المراقبه العامه
المراقبه العامه


عدد الرسائل : 186
العمر : 29
البلد : بيتي
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ما يتعلق بالزيوت   الإثنين يوليو 07, 2008 6:27 am

وهذه مجموعة من زيوت الشعـرالطبيعية المتميزة نعرضها عليكم متأكدين منها بأن تـنال رضاكم




زيت النخاع التونسي الأصلي مع عشبة البحر- وصفة مريم نور- ماركة خمسة نجوم
الحل الأمثـل لعلاج مشاكل الشعر- لا مشاكل بعد اليوم - يـُعالج المشكلات التالية

(1) يوقف التساقط

(2) يطول الشعر

(3) يـُـنعـّم ويُغـّـذي للنساء والرجال للكبار والصغار

(4) ثبتت فاعليته في مراكز علاج الشعر خالي من أي مواد كيماوية 0

طريقة الإستعمال :

(1) ترج الزجاجة جيداً قبل الإستعمال

(2) يسرح الشعررثم تدهن فروة الرأس وتشبع بالزيت

(3) يبقى الزيت على الشعرمن 3-4 ساعات

(4) يغسل الشعر بالماء الفاتر 0

يستعمل يومياً لمدة أربعة أسابـيع

ملاحظة:- تشبع فروة الرأس حتى تروى جذوروبصيلات الشعر النتيجة مضمونة ومجربة0

الفوائد 1) يوقف التساقط (2) يكـثـف الشعر (3) يمنع الـتـقـصف (4) يغـذي

(5) يطول الشعر (6) يجعلهً متل الحرير0
زيت النخاع التونسي





زيت النخاع الملكي

زيت شعر طبيعي يخلصك من مشاكل الشعر ويكسبه حيوية ولمعانا (((( لفوائد ))))

1- يمنع تساقط الشعر ويساعد على إعادة نموه من جديد

2- مطول للشعر القصير

3- منعم للشعر الخشن صعب التسريح

4- يمنع تقصف الشعر ويكسبه بريقا ولمعانا

5- مرطب لفروة الرأس

6- يساعد على نمو شعر الأطفال ويجعله غزيرا وقويا وطويلا

ويستعمل لجميع أنواع الشعر

طريقة الإستعمال : يستعمل من مرتين إلى ثلاث مرات اسبوعيا قبل الاستحمام بساعتين مع تدليك فروة الرأس لمدة دقيقتين خالي من الكحول والصبغات الملونة الصناعية


زيت الذهب الأصلي

The Golden Original Oil

The Final Solve For All Hairs Problems

الحل النهائي لجميع مشاكل الشعر

مجموعة من الزيوت الطبيعية والفيتامينات خالية من المواد الكيماوية

وتعتبر الحل النهائي لجميع مشاكل الشعر (((( الفوائد ))))

1- يفيد في الصلع عند الرجال والنساء

2- يمنع تساقط الشعر نهائيا

3- يطول ويكثف الشعر

4- يزيل القشرة وينعم وينبت الشعر5- يطول ويكثف الشعر

طريقة الغستعمال : انظر النشرة المرفقة 0





زيت النخاع المطور Marrow Oil

زيت شعر طبيعي لجمال شعرك وإعادة حيويته من جديد خالي من الكحول والصبغات الملونة الصناعية

فوائد زيت النخاع المطور:

1- يمنع تساقط الشعرويساعد على إعادة نموه من جديد

2- منعم للشعر الخشن صعب التسريح

3- يمنع تقصف الشعرويكسبه بريقاً ولمعاناً

4- مرطب لفروة الرأس

5- يستعمل لجميع أنواع الشعر

طريقة الإستعمال: من 2-3 مرات إسبوعياً يبل الإستحمام بساعتين
زيت النخاع المطور













زيت الربين مع الحشيشة الخضراء Grasses Seed Oil

لحل جميع مشاكل الشعر لتطويل الشعر للشعر المتقصف وللشعر المتساقط ولتنعيم الشعر

مستحضر عالي الجودة طبيعي 100% مستخلص من بذرة الحشيش لكل مشاكل الشعر0

يمنع ويوقف تساقط الشعر ويعيد إنباته في حالة الصلع المبكر0

يحرض بصيلة الشعر ويغذيها كما وينشط التبادل الغذائي وعملية الإستقلاب فيها0

يغذي فروة الرأس ويجعل منها تربة خصبة لنمو الشعر من جديد0

طريقة الاستعمال

1- يدهن بشكل جيد على فروة الرأس ويترك لأطول فترة ممكنة(12- 24 ) ساعة ثم يغسل بماء فاتر0

2- تكرر العملية 2 مرة في الأسبوع

3- يحفظ بعيداً عن الضوء والشمس

يؤدي إلى حرقة بسيطة بسبب وجود الفلفل الأحمر ( صنع خصيصاً لشركة الكنز )

لحل جميع مشاكل الشعر ( لتطويل الشعر لتقصف الشعر، لتساقط الشعر، للقشرة )






زيوت المجموعتين - للشعر والبشرة
زيت المجموعتين

1- موقف لتساقط الشعرالغزيريكافح معدل التساقط من200 - 10 شعرات يومياً

2- مـُغـذي للشعرطويل الأمد يخفض معدل التساقط من100 -10 شعرات يومياً مع النعومة

3- مطول طبيعي ممتاز

4- منبت ومطول للأهداب والحاجبين

5- مـُزيل للقشرة ( يزيل القشرة بفاعلية مطلقة ) 100 % تماماً

6- مـُزيل تماماً للون الداكن البني والأسود عن البشرة

7- مـُنعّم يكسب الشعر نعـومة كالحرير السايح







Pumpkin Seed Oil زيت بذر القرع

إستخلص هذا الزيت من بذورالقرع الصافي %100 المزروعة طبيعياً وغير المعالجة كيميائياً وبأحدث الطرق العلمية تحت إشراف نخبة من كبار الباحثين في المانيا في هذا المجال وتم إنتاج هذا الزيت مع عناصره الفعالة دون تغييرفي بنيته الكيميائية لضمان الفاعلية القصوى للإســتخدام الصحي وأن طريقة عصرهذا الزيت هي المحورالرئيسي لفعالية هذا المنتج فقد تم أستخلاصه بالطريقة الباردة وفق ضروف معينة مع التجنب الدقيق للمواد الضارة ويتميز هذا الزيت بدرجة عالية من النقاوة والصفاء وتركيبته ذات فائدة صحية من خلال الدراسة والأبحاث العلمية والفوائد الصحية لهذا المنتج هوالآتي :

1- تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم 0

2- يساعد في التقليل من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين0

3- يخترق مسامات الجلد ويقلل من التجاعيد0

4- يحتوي على فيتامين أ،ب،ب1،ب2،ب6 ،د،س،ك،ف ,أي المساعـد في التـئام الجروح0

والحروق والتـقـرحات الجلدية0

5- معروف منـذ ُ القـِدم بقدرته على المساعدة في علاج تضّخم البروستات0

6- طارد للدودة العريضية07- يساعد في الحماية من ضعف المثانـة08- يساعد في عملية الهضم0

9- يستخدم كزيت مساج لقدرته الفائقة على اختراق مسامات الجلد0

طريقة الإستخدام :للكبار: ملعقة صغيرة صباحاً ومسـاءا- للصغار: نصف ملعقة صغيرة صباحاً ومساءاً

التاثيرات الجانبية : لا يوجد تأثيرات جانبية0
زيت بذر القـرع









زيت القراص

عصرهذا الزيت قد تم بطريقة باردة وفق شروط مثالية عالمية للحفاظ على عناصرة الفعالة المتعددة دون تغيير في بنيته الكيميائية

الفوائد الخارجية :-1- يساعد في تليين المفاصل المتيبسـة بعد تعرضها للألتهاب عن طريق عملية التدليك

الفوائد الداخلية :- 1- يفيد مرضى السعال والربو 2- منشط لنمو الشعر 3- لمرضى اللثـة 4- يساعد في ادرار البول

5- يخفظ الضغط 6- يفيد مرضى تضخم البروستات الحميد

طريقة الاســتعمال : نصف ملعقة صغيرة صباحا ومساءا

التحذيرات الجانبية : تجنب تناول الجرعات الفموية من زيت القراص من قبل الحوامل والمرضعات

زيت الجرجيرمن تاكت طبيعي 100 %

الفوائد الخارجية :- 1- يزيل الكلف والنمش والبهاق وينصح بمزجه مع زيت الصبار من تاكت وزيت الفجل بكميات متساوية

2- يساعد في ثبات الاسنان وتقوية اللثة ومنع نزيفها 3- يعالج حروق الشمس السطحية بمزجه مع زيت الحلبة وزيت الزيتون

4- يقوي الشعر ويمنع تساقطه وتقصفه وينصح بمزجه بكميات متساوية من زيت الصبار من تاكت وزيت اللوز الحلو لهذه الغاية

الفوائد الداخلية : - 1- يساعد في تخفيض الكوليسترول في الدم ملعقة صغيرة صباحا ومساءا

2- يفيد في تنقية الدم وسرعة دورانه ويفيد في علاج فقر الدم لغناه بالحديد

3- منشط جنسي لغحتوائه على فيتامينات مهمة ولزيادة فاعليته اكثر جنسيا يمزج مع زيت بذور الخس

4- يساعد على ازالة الرواسب البولية ومدر للبول 5- مفيد في نزلات البرد والامراض الصدرية

6- طارد للبلغم ومسكن لألآم الروماتيزم والمفاصل 7- يساعد في عملية الهضم وملين للبطن

ملاحظة :- لا ينصح للمرأة الحامل بأخذه لأنه مدر للطمث ( الدورة الشهرية ) لا ينصح ياستعماله في حالة تضخم الغدة الدرقية

زيت زهرة البابونج من تاكيت - ازهار جميلة وعلاج قوي طبيعي 100 %

الفوائد الصحية :- 1- تنشيط وتقوية جذور الشعر 2- تخفيف السواد حول العين

3- لحالات الصداع ( الشقيقة ) 4- التقليل من متاعب الهضم 5- التهدئة النفسية وإزالة القلق

6- يستخرج من زهرة البابونج كريم البابونج لتدليك الجسم به يحل مشاكل الجلد

7- يساعد في علاج تقلصات الرحم

طريقة الاستخدام : - نصف ملعقة صغيرة عند الحاجة

التحذيرات الجانبية:- تجنب تناول الجرعات الفموية من زيت البابونج تاكت من قبل الحوامل والمرضعات والمقبلات على الحمل

زيت الحلبة من تاكت00000 قال احد العلماء لو علم الناس فوائدها لاشتروها بوزنها ذهبا

قال احد علماء الانجليز في الطب لو وضعت جميع الادوية في كفة ميزان ووضعت الحلبة بالكفة الاخرى لرجحت كفة الحلبة

الفوائد الداخلية:- 1- مخفضة لسكر الدم والكوليسترول والدهون الثلاثيـة 2- تسهيل عملية الولادة

3- علاج الالتهابات الموضعية والحروق القروح 4- مضاد للتشنج 5- منبه ومشط للرحم

6- مقوي للجهاز الهضمي 7- كابح الخلايا السرطانية 8- مدر للحليب عند المرضع ويزيد حجم الصدر

9- تخفيف متاعب المرأة عند سن اليأس 10- منشط جنســي للرجال والنساء 11- فاتح للشهية

12- يعمل على تأخير ظهور الصلع 13- وله فوائد كثيرة للعناية بالجلــد والبشــرة

طريقة الاستعمال:- ملعقة كبيرة صباحا ومساءا مع كأس من الحليب

التحذيرات :- 1- لا يحب استعماله للمرأة الحامل حيث انه ينشط الرحم 2- لا للأطفال دون السنتين

زيت الصبار من تاكت - طبيعي 100 %

الاستعمالات الخارجية:- 1- يفيد في علاج حروق الماء الحار وحروق الشمس خاصة الناتجة عن السباحة

2- يسرع في التئام البثور وازالتها 3- لعلاج الصدفية 83 % نسبة الفائدة عند استعماله لدة 6 اسابيع 3 مرات يوميا

4- لإزالة النمش بخلطه مع زيت الفجل وزيت الجرجير من تاكت يساعد على اخفاء النمش

5- يدخل في مستحضرات التجميل ترطيب وتنعيم البشرة 6- للشعرلتقوية بصيلاته واعادة حيويته ولمعانه ومنع تقصفه بخلطه مع الزيوت التالية زيت جوز الهند واللوزالمر وزيت الخروع وزيت الزيتون

للصلع بخلطه مع زيت الحلبة يكسب بصيلات الشعر حيوية وقدرة على النمو ويوقف تساقط الشعر

الاستعمالات الداخليـة :- يعد ملين للمعدة يؤخد ملعقة واحدة يوميا وهو مطهر قوي ومسهل

تحذير : لا يعطى للحوامل والمرضعات وفي حالة البواسير

زيت اللوز الحلو من تاكت له خصائص رائعة تفيد الآتي :

الفوائد الداخلية :- مهدىء وملين لإلتهاب الشعب والامراض الجلدية خاصة الأكزيما ينصح المرضعات والحوامل بتناوله ومقوي للنضر ويفيد في امراض الكلى والمثانة ويساعد على النوم الهادىء يحتوي على مضادات اكسدة حيث يخلص الجسم من المواد المؤكسدة التي قد تضرالجسم وتحميه من بعض الخلايا السرطانية وتحمي القلب من تصلب الشرايين ويساعد في تسكين الآم الاذن الوسطى ويطري الجلد في حالات الحروق والدمامل ويشرب 3 ملاعق يوميا لإنزال الرمال البوليـــة

الفوائد الخارجية :- العناية بالشعر على جميع أنواعه والجلد والجسم ةاتظيف البشرة والعناية بها ويحتوي على الكالسيوم

وفيتامين A-B-E- ومواد اخرى دهنية وبروتينية وسكرية واملاح معدنية العديد من الفوائد نشرة موجودة داخل العبوة 0

زيت الثوم الترياق العجيب من تاكت طبيعي 100 %

الفوائد :- 1- التحكم بمستوى الدهون ( الكوليسترول ) في الدم 2- مقاوم للجراثيــم 3- وقاية الجسم من أمراض الأوعية الدموية

4- مقاوم للشيخوخة 5- مضاد حيوي وكيميائي لإنتشار الأمراض الخبيثة ولا سشما سرطان المعدة والأمعاء 6- يساعد مرضى السكري في خفض سكر الدم 0

طريقة الاستخدام :- ملعقة صغيرة صباحا أومساءا لمدة اسبوع ثم صباحا ومساءا

الأثار الجانبية : ليس له اثار جانبية بكميات قليلة وقد تسبب الكميات الكبيرة الآم في المعدة

زيت حبة البركة من تاكت - زيت الحبة السوداء طبيعي 100 %

الفوائد لا تعد ولا تحصى حيث تم ذكرها في القرآن الكريم وقال عنها الرسول عليه الصلاة والسلام عليكم بحبة البركة

( الحبة السوداء ) لما لها من فوائد ونذكر منها على سبيل المثال

1- مدعم طبيعي للجهاز المناعي والتنفسي في الجسم وإعادة التوازن الغذائي في الجسم

2- يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية غير المشبعة

3- يعمل على تخفيض الكوليسترول في الدم 4- حالات الربو والالتهابات الرئوية والسعال التحسسي ونزلات البرد

5- حالات الفطور والالتهابات النسائية 6- حالات الفطور والألتهابات الجلدية والحساسية والالتهابت المزمنة

7- حالات تساقط الشعر 8- القضاء على القشرة 9- حالات أوجاع المعدة 10- منشط للدورة الدموية 11- الضعف الجنسي

12- لأوجاع المعدة والقرحة الهضمية 13- حالات البواسير - 14- حالات الصداع والشقيقة 15- حالات الأحتقان الأنفي

16- حالات امراض العيون 17- حالات داء النقرس 17- حالات الكسل والخمول وتنشيط الذاكرة 18- حالات الاحتقان الانفي

طريقة الاستعمال :- ويوجد في النشرة كيفية الاستعمال لكل حالة على حده لحل المشاكل في الجسسم

ملاحظة : - لا ينصح بتناوله خلال فترة الحمـــل ويمكن استخدامة للدهن الخارجي فقط 0

زيت اللوز المر- تاكت - طبيعي 100 %

الفوائد الداخلية: لعلاج الربو السعال وأورام الصدر والرئة وامراض الطحال والكلى

طريقة الاستعمال الداخلي :- ملعقة صباحا وملعقة مساءا

الفوائد الخارجية : 1- مرطب للجسم 2- مزيل للسواد 3- مفتح للمسامات 4- مزيل للنمش والكلف

5- ماسك - قناع 6- مبيض طبيعي للبشرة 7- مزيل لقشرة الرأس 8- يمنع تساقط الشعر

9- دهانا لإزالة رائحة القدمين والرجلين وتحت الإبط 10- لإزالة الحزاز من فروة الرأس

طريقة الإستعمال : ملعقة صغيرة صباحا ومساءا

زيت جنين القمح من تاكت طبيعي 100 %

غني بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة ذو طعم خاص ويعتبر من أغنى الزيوت النباتية يفيتامينE

الفوائد الصحية 1- مشاكل تضييق الأوعية الدموية وتصلب الشرايين 2- يقلل من خطر الإصابة القلبية عن طريق تقليله لمستويات الكوليسترول 3- يقلل الإصابة بالرشح عند كبار السن 4- ضروري لمعالجة سوء تغذية عضلات الجسم وبعض حالات فقر الدم عند الرضع 5- يقي من سرطان البروستاتا وسرطان المثانة 6- يفيد في حالات تساقط الشعر وتقوية جذوره ويقضي على القشرة نهائيا 7- يفيد في حالات الضعف الجنسي عند الرجال0 (( نشرة مرفقة مع العبوة ))

زيت الجوجوبا الكريستال لعلاج تقصف الشعر والمتعب من الصبغة والبيرم والماش

ولإحتوائه على هذه التركيبة الفريدة من زيت الجوجوبا والكيراتين الطبيعي التي تحافظ على تركيبة الشعر الطبيعية وتغذي البصيلات وتستعمل يوميا لتعطي الشعر لمعانا وحيوية
كريستال

زيت الجوجوبا

يحتوي هذا السائل على مكونات منشطة وحافظة وفعالة لحماية لحماية مظهر الشعر

تعمل على تقويته وتكثيفه كما يعمل على معالجة الشعر المتقصف وحماية اطرافه

قطرات زيت الكوبرا غنية بالفيتامينات لتحافظ على تنمية بصيلات الشعر وحمايته من العوامل الجوية

والمنزلية ويمنح فروة الرأس نعومة فائقة

طريقة الاستخدام :- نضع قطرات من زيت الكوبرا على راحة اليد ثم افرك به الشعرالجاف أو المبلل0
قطرات

من زيت الكوبرا

لعلاج تقصف الشعر

زيت بذرة الكتان والكيراتين الطبيعي لعلاج الشعر المتقصف والمتعب من الصبغة والبيرم والماش

ولإحتوائه على هذه التركيبة الفريدة من بذرة الكتان والكرياتين الطبيعي وتستعمل يوميا لتغذية بصيلات الشعرولتعطي الشعر لمعانا وحيوية
كريستال

زيت بذرة الكتان

للشعر




زيت الحبة السوداء ( حبة البركة ) Black Seed Oil

تم إستخلاص هذا الزيت من بذور حبة البركة الصافي %100 المزروعة طبيعياً وغير المعالجة كيميائياً وبأحدث الطرق العلمية تحت إشراف نخبة من كبار الباحثين في المانيا في هذا المجال وتم إنتاج هذا الزيت مع عناصره الفعالة دون تغيير في بنيته الكيميائية لضمان الفاعلية القصوى للإسـتخدام الصحي0أن طريقة عصرهذا الزيت هي المحورالرئيسي لفعالية هذا المنتج فقد تم أستخلاصه بالطريقة الباردة وفق ضروف معينة مع التجنب الدقيق للمواد الضارة0 يتميزهذا الزيت بدرجة عالية من النقاوة والصفاء وتركيبته ذات فائدة صحية من خلال الدراسة والأبحاث العلمية والفوائد الصحية لهذا المنتج هو الآتي

الزيت الأول المرخص للإستخدام كمكمل غذائي لنقاوته التامة ولعدم تـزرنخه بالحرارة وذلك بفضل الطريقة الباردة للعصر تانب تم التحضير بها 0

فوائد زيت الحبة السوداء عديدة وأهمها:1- رفع مناعـة الجسـم 2- تـنـشـيط خلايـا الجسـم

3- إطالة زمن التـخـثـر 4- يخفـض الكوليسترول 5- تـنشيط القـدرة الجنسـية 6- مضاد للبكتيريا والفطريات 7- يستخدم موضعياً وداخلياً لحالات تسـاقـط الشـعر8- لمعالجة الفطريات الجلدية
زيت حبة البركة






زيت بذر الرمان Pomegranate Seed Oil

تم إستخلاص هذا الزيت من بذور الرمان الصافي %100 المزروعة طبيعياً وغيرالمعالجة كيميائياً بأحدث الطرق العلمية تحت إشراف نخبة من كبارالباحثين الألمان في هذا المجال تم إنتاج هذا الزيت مع عناصره الفعالة دون تغييرفي بنيته الكيميائية لضمان الفاعلية القصوى للإستخدام الصحي أن طريقة عصرهذا الزيت هي المحورالرئيسي لفعالية هذا المنتج فقد تم أستخلاصه بالطريقة الباردة وفق ضروف معينة مع التجنب الدقيق للمواد الضارة ويتميزهذا الزيت بدرجة عالية من النقاوة والصفاء وتركيبته ذات فائدة صحية من خلال الدراسة والأبحاث العلمية والفوائد الصحية لهذا المنتج هو الآتي :

1- عامل مساعد للتخفيف من الحرقة وقرحة المعدة 2- يساعد في تخفيض الكوليسترول في الدم

3- يساعد في التخفيف من أعراض سن اليأس لدى النساء 4- يحمي من هشاشة العظـام

5- يقاوم ترهلات خلايا الجلد ويحميه من التجاعيد 6- يساعد في التخلص من الفطريات الجلدية

الإستعمال الخارجي: يدلك المكان المطلوب ترويتـه بكمية مناسبة من الزيت برفق لمدة

من 5 - 10 دقائق مساءاً قبل النوم

للإسـتعمال الداخلي:نصف ملعقة صغيرة يوميـاً وتكرر حسب الحاجة

التأثيرات الجانبية:لايوجد تأثيرات جانبية - خالي من الكوليسترول - الصوديوم - الهدرجة

لا يحتوي على مواد حافظة- لا يحتوي على مذيبات أو أحماض دهنيـة حرة
زيت بذر الرمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
@
المراقبه العامه
المراقبه العامه


عدد الرسائل : 186
العمر : 29
البلد : بيتي
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ما يتعلق بالزيوت   الإثنين يوليو 07, 2008 6:30 am

زيت بذر العنب Grape Seed Oil

تم إستخلاص هذا الزيت من بذورالعنب الصافي 100% المزروعة طبيعياً وغيرالمعالجة كيميائياً بأحدث الطرق العلمية تحت إشراف نخبة من كبارالباحثين في المانيا في هذا المجال وتم إنتاج هذا الزيت مع عناصره الفعالة دون تغيير في بنيته الكيميائية لضمان الفاعلية القصوى للإســتخدام الصحي وأن طريقة عصرهذا الزيت هي المحورالرئيسي لفعالية هذا المنتج فقد تم أستخلاصه بالطريقة الباردة وفق ضروف معينة مع التجنب الدقيق للمواد الضارة ويتميزهذا الزيت بدرجة عالية من النقاوة والصفاء وتركيبته ذات فائدة صحية من خلال الدراسة والأبحاث العلمية والفوائد الصحية لهذا المنتج هو الآتي

1- فعال جداً في تخفيض نسبـة الكوليسترول في الدم والدهون المشبعة في الجسم

2- يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين

3- مليّن لعضلة الشرايين4- مـُنـشـّط لعمل البنكرياس5- يحتوي على نسبة %68 في منع تجلط الدم

6- مقوي عام ومنشط جنسي7- مفيد للرياضيين كما يستخدم كزيت مساج ملين للعضلات

8- مثالي لمعالجة الحروق والجروح السطحية 9- اذ يساعد البشرة على ترميم نفسها

طريقة الإستخدام : للكبار:ملعقة صغيرة صباحاً ومساءاً - للصغار: نصف ملعقة صغيرة صباحاً ومساءاً

تحفظ في مكان بارد - لا يوجد تأثيرات جانبية
زيت بذر العنب








زيت بذور الكتان و بذر الكتان

زيت بذرالكتان اكدت باحثة علمية في دائرة التكنولوجية الحيوية بمعهد الأبحاث العلمية الفوائد الصحية والطبية لبذورالكتان والتي تحتوي على أحماض دهنية أساسية ضرورية لإستمرارالحياة وهي أوميجا 3 وأميجا 6 حيث لا يستطيع جسم الإنسان أن ينتج مثل هذه الأحماض ولكنه يحصل عليها من خلال الطعام وترجع أهمية هذه الأحماض الدهنية إلى أنها تحافظ على النمو والتطور الطبيعي لخلايا المخ وتكوين

غشاء الخلية والتحكم بنسب الكوليسترول وإنتاج الطاقة على مستوى الحياة0 كما أن لبذورالكتان تأثير

مسهل للأمعاء ،مسهل للأمعاء حيث يوصي بإستعمال20 جرام في اليوم من هذه البذورفقط ويجب طحن البذرة قبل تناولها أومضغها جيداً لكي يتمكن الجسم من إمتصاصها والإستفادة منها 0

هناك نوعان من بذورالكتان البنية والصفراء الذهبية وكلاهما له نفس الفوائد الغذائية0 وحسب ما ذكره الأخصائيون في علم التغذية أن لبذرة الكتان مفعول في تخفيض مستوى الكوليسترول عند فئة النساء المسنات وتحتوي أيضاً على بعض العناصر التي تحمي الجسم من سرطان البروستاتا عند الرجال أكدوا

أن لبذرة الكتان مفعول مضاد للبكتيريا النافعة الموجودة في قولون النساء لتكوين مركبات مضادة للأكسدة تشبه في عملها دورة هرمون الأسروجين في جسم الإنسان0

وأكدوأيضاً أن بذرة الكتان تحتوي على%20 من البروتينات و%41 من الأحماض الدهنية في حين أن نسبة الألياف فيها تبلغ %28 كما يوجد في بذرة الكتان أعلى نسبة من معدن البوتاسيوم مقارنة مع المعادن الأخرى حيث تحتوي على 831 مليجرام بوتاسيوم و431 مليجرام كالسيوم0 وتعرف بذرة الكتان بأنها نبات حولي ومعمر ويصل ارتفاعه إلى حوالي متر واحد وله ساق نحيلة وأوراق رمحية وأزهار زرقاء أما البذور فهي بنية اللون وتدخل ثمار الكتان في الصناعات النسيجية كما يستخرج منها بذورالزيت للوصفات الطبية ويرجع عمر البذرة إلى5000 سـنة والموطن الأصلي لنبات الكتان هوالمناطق المعتدلة

في أوروبا وأسيا ويزرع حالياً في جميع أنحاء العالم من أجل أليافه وبذوره وزيته 0
زيت بذر الكتان












زيت حبة البركة و زيت بذور العـنب Black Seed Oil And Grapes Seed Oil

تم إستخلاص تركيبة هذا الزيت من بذورالحبة السوداء وبذورالعنب الصافي%100 المزروعة طبيعياً وغيرالمعالجة كيميائياً وبأحدث الطرق العلمية الحديثة تحت إشراف نخبة من كبارالباحثين في المانيا في

هذا المجال،تم إستخلاص هذا الزيت من عناصره الفعالة دون تغييرفي بنيته الكيميائية لضمان الفاعلية للإستخدام الصحي0 طريقة عصرهـذا الزيت هي المحورالرئيسي لفعالية هـذا المنتج فقد تم استخلاصه بالطريقة الباردة وفق ظروف معينة مع التجنب الدقيق للمواد الضارة يتميزهذا المنتج بدرجة عالية من

النقاوة والصفاء وتركيبة ذات فائدة صحية داعمة للجهازالمناعي0

فوائد زيت حبة البركة مع زيت بذور العنب

1- دعم المناعة عند الصغار والكبار: تناول الزيت ملعقة صغيرة صباحاُ ومساءاً لمدة 3 شهور

2- يعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم

3- منظم ومنشط لعمل البنكرياس

4- يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين

5- مـُـلـين وموسع لعضلة الشرايين

6- مـُنـّشط جنسي فعال وخصوصاً للرياضيين بنسبة %25

7- مساعد في منع ارتـفاع ضغط الدم والناتج عن زيادة الصوديوم

8- ينـفع للربو والالتهاب الرئوي :

تـناول الجرعة المذكورة مع دهن الصدروالظهر واستـنشاق بخار الماء المغلي

9- إزالة الإحتـقان الأنـفي والسعال: تـناول الزيت 3 ملاعق صغيرة يومياً لمدة أسبوع مع تدليك المكان المصاب واستـنشاق بخارالماء المغلي المخلوط بالتركيبة بنسبة ملعقة كبيرة إلى لترماء0

10- يـُحسّن قابلية الجسم للإلتـئام بـنـفسه كترميم الجروح السطحية وشفائها وترميم الحروق المباشرة والقديمة والمساعدة في معالجة الألتهابات الجلدية والحساسية بما في ذلك الفطورعن طريق دهن المكان المصاب 3 مرات يومياً

11- يـُقـلل من تسرع هـرم الجلد ويمكن اسـتخدامه كـزيت مساج

12- مانع لتـشقـق جلد البطن والثـدي خلال الحمل والإرضاع

13- مُـلين لعضلة الشرايـين وعامل مانع لأمراض تصلب الشرايين والذبحة الصدرية

طريقة ألإستعمال : للكبارملعقة صغيرة صباحاً ومساءاً - للصغار نصف ملعقة صغيرة صباحاً ومساءاً

تحفظ في مكان بارد - لا يوجد تأثيرات جانبية
زيت البركة وزيت العـنب












زيت لنزع الشعر Neem Epil

للتخلص من الشعر الزائد الغير مرغوب فيه

وصابون لنزع الشعر عدم انبات الشعر من جديد
زيت نزع الشعر






زيت جنين القمح - Wheat Germs Oil

أطلق القدماء عليه زيت الحياة لما له من فوائد جمه تجعل الحياة حيوية فهو مصدر جيد لفيتامين هـ

وأغلب فيتامينات ب وعديد من المعادن النادرة ويكفي إن نعلم أنه من ألف كيلو جرام من القمح نحصل

على خمسة كيلو جرام جنين قمح ومن فوائده :

1- يعطي الجسم الطاقة الللازمة للحفاظ على النشاط والقدرة على تحمل الجهد 0

2- يقوي جهاز المناعة خاصة الأشخاص شديدي التأثر بالعوامل الخارجية0

3- يزيد الإخصاب عند النساء ويساعد على تـثبـيت الجنين خاصة في فترة الحمل الأولى

4- يرفع القوة الجنسيـة عند الرجال ( الإخصاب،الإنتصاب،الرغبة )

5- يساعد في تعديل الكليسترول في الجسم0

6- مـُغذي ومعدىء للأعصاب ويساعد على التخلص من القلق وسوء المزاج 0

7- يساعد مرضى السكر في تحسين الرؤية ( يـغذي شرايين العين )

8- يساعد على التخلص من الجراثيم التي تـنتـقل بالإحتكاك الجنسـي 0

9- يساعد على إلتـئام الجروح وشفاء الحروق من الدرجة الثالثة 0

10- يساعد على الشفاء من القرحة المعدية 0

11- مقاومة الجسم للعوامل البيئية السيئـة

12- لمرضى القلب وتصلب الشرايين 0
زيت جنين القمح






مجموعة متكاملة من الزيت الأيطالي لمعالجة تســاقط الشعـرMiglorin



أمبولات من الزيوت الطبيعية المعالجة لتساقط الشعر

طريقـة الإسـتعمال رائعة ومتميـزة للتهلص من تساقط الشعر

طقـم كامل من الأمبولات

والشامبو

وحبوب الفيتامينات لتقوية جذور الشعرة في فروة الرأس








زيت الحية Snake Oil

(1)لإحياء الشعر وحمايته

(2) يستعمل بعد الغسيل على شعر رطب












زيت بذيرات جنين القمح Wheat Germs Oil

هي نواة حبة القمح الموجودة في طرف الســنبلة ، المواد الموجودة في هذا المكمل كاليسيوم ،

نحاس مغـنـيزيوم ومعظم الفيتامينات B وفيتامين E أحـد أغنى العناصر الطبيعية0

فيعمل كذلك على تحسين القدرة الجنسية والقدرة على الإحتمال

ملاحظة:لا يتم حفظه في الثلاجة يجب حفظه في مكان بارد وجاف وبعيداً عن الضوء المباشر
زيت جنين القمح






زيت حب الرشاد

زيت حب الرشاد طبيعي ونقي %100

خالي من الكيماويات والمواد الحافظة

ليس له أضرار جانبية

1- يمنع تساقط الشعر

2- جيد لعلاج قشرة الرأس
زيت حب الرشاد






مجموعة الزيوت الطبيعية من وادي النحل طبيعي

مجموعة الزيونت الطبيعية من وادي النحل طبيعي %100 (( فوائده ))

1- يساعد على التسمين

2- جيد لحالات الكلف دهاناً

3- مفيج لألام الظهر دهاناً

4- مـٌغذي ومــُنعم للشعر

5- ليس له أضرار جانبة
زيت المحلب






زيت الصبـّار

1- يقوي الشعر

2- يمنع تساقطه

3- يقوي بصيلاته

4- يغذي الجذور

5- يعيد للشعر الحيوية الجمال





Garlic Oil زيت الثوم

يضبط ضغط الدم وموسع للشرايين ومضاد حيوي ويقاوم للسموم للأمراض الجلدية والقلبية





( مجموعة زيوت باللوز وجوز الهند )

مُـنـّعم ومُـلطـّـف لفروة الرأس - زيت طبيعي للشعر الدهني والعادي

فوائده :-

(1) يطول الشعر بصورة مثالية (2) يمنع ترسب الدهون (3) يعيد التوازن الطبيعي للشعر

لإعادة توازن الشعروالحد من تساقطه نظراً لأنه يقلل من الإفرازالدهني وتخفيف الحكة والقشرة

الخواص :

اللوز المر: يحتوي على الكاروتين وفيتامينات متعددة أهمها فيتامين هـ الذي له الدورالأساسي

في مقاومة سقوط الشعر وتـقوية جذوره حتى الأطراف

جوز الهند : الغني بالفيـتـامينات والأحماض الدهنية الغيـر مشبعة وأهمها بالمتيك أســيد

وأوليك أسيد الذي لهما الدورالفعال في تغذية الشعروتطويله ونموه بصورة سليمة وعدم جفاف الأطراف وإكسابه نعومة وجاذبية ولمعاناً
زيت هيرولين






Joni Line جوني لاين

أمبولات لحماية وتقوية الشعر من العوامل الخارجية





زيت هيروليـن مجموعة زيوت بالخس والزيتون

فوائده : لتـقوية الشعروهو زيت طبيعي للشعر الجاف والعادي

(1) مـُـقوي (2) مـُـنـّـشط (3) مـُــّغـذي لجـدران الشعيرات الدموية (4) يجعله كثـيـفاً وطويلاً

غـني بالفيتامينات والعناصر الطبـيعة الفعـّالة لنعومة الشعروتـنشيطه وتغذية بصيلاته التي تـقوم بدورها

على تقوية الشعيرات الدموية الدقيقة تمده بالغذاء الصحي ليصبح قوياً ثـابتاً يقاوم تـقلبات الجووالرطوبة

الخواص:الزيتون: يعمل على نعومة وإسـترسال الشعر ولمعانه نظراً لإحتوائه على الأحماض الدهـنية الضرورية لتغـذية بصيلات الشعر التي أحياناً تعجزعن إنتاجها بصورة طبـيعية بالأظافة إلى

فيتامين هـ الضروري لحيوية الشعر0الخس: يحتوي على فيتامينات هامة ومنها ب11 ، ب ،الستريـن،الكالسـيوم ، الفسـفور،الحديد وغيرها وهذه كلها فيتامينات غنية جداً لتـنشيط وتغذية جدران الشعيرات الدموية التي تعمل على إمداد بصيلات الشعربغذائها ويمنع بالتالي تـقصف الشعر بل ويـُضيف زيت الخس الجمال لشعرك0





زيت الجزر Carrot Oil

له منافع كثيرة منها

1- يفيد في تكوين كريات الدم الحمـراء

2- ويساعد على تقوية البصر

3- يحسن عمل الكبد

4- غني بالأملاح المعدنية

5- يعمل على تهدئــة الأعصاب





Oil Non Oil

يحمي الشعر من الجفاف والرطوبة و الغبار و تأثيرات العوامل الجوية المختلفة





كريم مزيل اللون الداكن في الجسم
كريم مزيل اللون الداكن






زيت السمسم

أحد الحبوب المشهورة ، وهو نبات عشبي حولي معمرمن الفصيلة الخلنجية، نبات دائم الخضرة أوراقه متقابلة على أربعة صفوف، وأزهاره وردية عنقودية التجمع الجانبي،يوجد بكثرة في السودان ، وحوض البحرالأبيض المتوسط وأسـيا والهند ويحتوي السمسم على زيت أساسي، ومواد عفصية, ومواد صمغية وأحماض ومواد راتنجية أستعمل الإنسان السمسم منذ القدم في الحصول على الزيت من بذوره وزيت السمسم له درجات متـفاوته وأعلى درجه منه تستخدم في صناعة السمن الصناعي والخبز، وأقل درجة تستخدم في صناعة الصابون وفي تزييت الماكينات0 ( الاستعمالات )

(1) يستعمل زيت السمسم المعروف بإسم سيرج أو شيرج في الصناعات الغذائية

(2) يفيد في علاج التهابات المثانة والبروستاتا و الكلية والتهابات الجلد خاصة

(3) يعالج ما يظهر على هيئة حبـوب على الشفـتيـن وفي داخل الفم واللسان 0

(4) ويعتبر عصير أوراق السمسم الأخضر من أفضل الأدوية لحالات التهاب الجلد الخارجي نتيجة

الحكة الشديدة وحالات ارتيكاريا الدم فهو يلطف ويلين الجلد ( ويفيد في معالجة )

(1) يفيد في معالجة عدم وضوح الرؤية والدوار والصداع (2) مقاوم للتأكسد

(3) يخفف مسـتوى الكوليسترول (4) يمنع تصلب الشرايين







زيت اللوز

يعتبرزيت اللوزأسرع وأفضل علاجات الجلد الجاف مع زيت بذورالعنب فهذان الزيتان يدخلان طبقات

الجلد بشكل أسرع0 للإستعمال مرتين في اليوم

فوائـد زيت اللوز0

(1) ويستعمل لعلاج الحروق وإزالة النمش والكلف وأمراض الجلد والبشرة

(2) يمنع تساقط الشعر ويخفف الحكة والقشرة (3) يعيد التوازن للشعر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
@
المراقبه العامه
المراقبه العامه


عدد الرسائل : 186
العمر : 29
البلد : بيتي
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ما يتعلق بالزيوت   الإثنين يوليو 07, 2008 6:32 am

الزيت الملكي الطبيعي

يتألف من مجموعة زيوت طبيعية تحوي كافة العناصر الغذائية الفعالة التي تحتاجها الشعرة وبصلتها

كي تحافظ على قوتها وحيويتها ونعومتها وإن غنى هذه الزيوت بالفيتامينات والبروتينات وبعض الأملاح المعدنية الهامة مثل فيتامين E-A وفيتامين B5 والحموض الآمنة والكبريت وغيرها من العناصرالهامة تكسب الشعر قوة ومناعة ضد التساقط وتضفي عليه لمعاناً ونعومة وتمنع تقصفه كما تعمل على إطالته0 طريقة الاستعمال

لمنع التساقط: يوضع ملعقتي طعام على فروة الرأس ثم تدلك دلكاً خفيفاً لمدة 5 دقائق ثم يترك الزيت

على الرأس مدة ساعتين على الأقل قبل الحمام0

لإطالة الشعر: ومنع تقصفه : يوضع أربع ملاعق طعام على فروة الرأس وكامل الشعر ويدلك لمدة 5 دقائق تدليكاً خفيفاً ، ثم يترك الزيت على الشعر مدة 3 ساعات على الأقل قبل الحمام 0






زيت لانوسين بالأعشاب الطبيعية للتساقط للقشرة لإنبات الشعر
الفوائد :

1- مانع سريع لتساقط الشعــر

2- ينبت الشعر المتساقط بفاعلية وسـرعة

3- يعالج حالات الصلع الغير وراثي

4- يعمل على إزالة القشــرة فوراً

5- يعالج الثعلبة وينبت الشعر فيها





زيت لانوسين بالأعشاب الطبيعية
الفوائد

1- يزيد من طول الشعر في فترة قصيرة

2- يقوي ويكثف بصيلات الشعر

3- ينشط فروة الرأس ويؤخر ظهور الشيب

4- يساعد على نمو شعر جديد





زيت البابونج - الزيت الملكي

غني بالفيتامينات المنشطة وينعم ويخلص الشعر لمتشابك ويضفي عليه لمعاناً حريرياً مستخلص

بطريقة قوية من زهور لبابونج والمعروفة بفوائدها للشعر والبشرة حيث أنها تعطي للشعر قوة

ولمعان وخاصة الشعر الذهبي وتقوية وتطهير البشرة من الحبوب والبثور وهو مقوي عام للشعر ويطوله ويكثفه ويحافظ عليه من التساقط







زيت اللوز الحلو - الزيت الملكي

يغذي ويرطب أطراف الشعر ويعيد بنية الشعرالمقصف وبذلك يحسن مظهرالشعرويصبح ناعماً وقوياً مستخلص من بذوراللوزالطبيعية وإستخلاص الزيت وتنقيته تتم آليا وبتقنية حديثة وهو من الزيوت المفيدة جداً للشعروتقويته كما أنه مفيد أيضاً لتنعيم البشرة والمحافظة عليها0 نبات شجري من الفصيلة اللوزية متساقط الأوراق وينتشر في مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط ويحتوي على عناصر فعالة منها : زيت عطري ،سكر الفاكهة ، أملاح معدنية ، إيمولسين ، بروتين ، فيتامين A-B يفيد في حالات الوهن الجسدي والعقلي ويقوي الجهاز العصبي ، مضاد للإمساك ، والتعفن ، ومفيد لنوبات السعال والمغص المعوي والكلوي ويخفف ألآم الرأس 0 يستخدم زيته خارجاً في مستحضرات التجميل وضد الحروق والشمس وهو مغذي للبشرة ومنق لها ويفيد في تألقها

الصفة التجميلية : تدهن البشرة والوجه واليدين بكمية قليلة وتترك لمدة 2 ساعه دون التعرض للشمس
زيت اللوزالحلو- ملكي







زيت اللوز المر- الزيت الملكي


المتطلبات الأساسية لتغذية ونمو الشعر زيت اللوز المر بتركيبته الفريدة فهو مفيد جداً للبشرة لتنقيتها

من الشوائب ويحافظ على الشعر لاحتوائه على جميع العناصر المفيدة







زيت الميرمية - الزيت الملكي
زيت الميرمية

الفوائد

1- دهان للشعر لمعالجة القشرة وتنشيط فروة الرأس

2- لإعادة اللون الأسود إلى الشعر الذي بدأ يغزوه الشيب

3- لتكثيــف وتطويل وتغذية الشعر وفروة الرأس

4- ملين ومنعم للشعر ويعطيه رائحة عطرية محببة





زيت الحبة السوداء صافي ونقي %100 - ملكي
زيت الحبة السوداء صافي ونقي %100

بدون تحميص مستخلص من الحبة السوداء الطبيعية والمتميزة استخلاص الزيت وتنقيته تتم بطريقة

آلية حديثة لا يتم تحميص الحبة السوداء ونستخدم في استخلاص الزيت طريقة العصر وليس الطرق الكيماوية ولا تتم إضافة أي مواد كيماوية أو حافظة أو مواد ملونه أو منكهات أو غيرها







زيت الجرجير- الزيت الملكي
زيت الجرجير

فعال لتغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف مستخلص من بذور الجرجير الطبيعية والمتميزة ويتم استخلاص الزيت وتنقيته آليا وبتقنية حديثة وتستخدم في استخلاص طريقة العصر و لا تتم إضافة

أي مواد كيماوية أو حافظة أو ملونة أو منكهات أو غيرها ومن فوائده أنه يمنع تساقط الشعر وينبته

من جديد ويقوي اصوله0







زيت الزيوت السبعة - الزيت الملكي
يعمل على تغذية الشعر وجلد الرأس في العمق ويعيد للشعر قوته وحيويته ونعومته يحتوي على سبعة زيوت في قارورة واحدة ليعطي فوائد رائعة للشعر حيث أنه يحتوي على زيت اللوز ، الجرجير ، الصبار ، النخاع البابونج ، الحبة السوداء ، وزيت الخروع0







زيت الخروع - الزيت الملكي
زيت الخروع :

يغذي ويرطب الشعر ويعطيه رونقاً جميلاً مستخلص من بذور الخروع الطبيعية والمتميزة ويتم استخلاص الزيت وتنقيته آليا وبتقنية حديثة بطريقة العصر وهو يعطي شعر مفعم بالقوة واللمعان ويساعد في تطويل الشعر وخاصة عند الأطفال وينشط فروة الرأس ويمنع التقصف 0







زيت الخـس
نبات عشبي من الفصيلة المركبة لسينية الزهر ويحتوي الخس على مواد فعالة منها مواد دهنية وبروتينية وهو غني بالحديد والفسفور والكالسيوم وفيه النحاس واليود والكلوروالزرنيخ والكوبالت والكاروتين والتوتياء والمغنيزيوم والكبريت وقد اكتشف الباحثين مؤخراً وجود أثار لفيتامينE كما يحتوي على مادة هامة هي لاكتو كاريوم التي تهدىءالأعصاب دون أن تترك له آثار كالمنومات يستعمل الخس مرطباً ومسكناً للآلام ومنظفاً للدم ومهدئاً ومليناً وفي غذاء مرضى السكري وألام الحيض والسعال الديكي ويستعمل خارجياً للدمامل والخراجات والبثور وهو يقوي الشعر لغناه بالأملاح المعدنية والفيتامينات الصفة التجميلية : يستعمل زيته في تقوية وتغذية الشعر لغناه بالأملاح والفيتامينات ويكون ذلك تدليكاً بعد نشرة على فروة الرأس لمدة ساعتين قبل الحمام



زيت السـدر - الزيت الملكي

هو مشبع بالفيتامينات والبروتينات التي تغذي الشعر من الجذور حتى الأطراف0 أن زيت السدر بتركيبته الفريدة معروف بخاصيته جداً للشعر غني بالفيتامينات والأحماض والمواد الأساسية للشعر فهو ينعم

ويطري الشعر ويمنع التقصف ويساعد على تطويل الشعر ويشاعد على عدم تساقطه وفي فترة قصيرة












زيت القراص
نبات عشبي من الفصيلة القراصية يحتوي على عناصر فعالة منها أملاح الصوديوم والبوتاسيوم والكلس والأزوت وحوامض عفصية وحوامض أخرى كما يحتوي على مقدار كبير من السيليس وأثار من الكلور والكبريت والمنغنيز وهو نافع جداً ضد الرثة( الروماتيزم ) وينفع المصابين بالشلل ويفيد عصير أوراقه في حالات النزف الداخلي

الصفة التجميلية:

يستعمل زيته خارجياً في إيقاف تساقط الشعر ومن تقصفه وذلك بدهن الشعر وتبليل فروة الرأس بالزيت مع تدليك خفيف وتركه 2ساعة علىالأقل قبل الحمام 3 مرات في الأسبوع0



زيت اللافندر- ملكي

عشبة طبيعية هامة لكنها معروفة بعطرها العذب أكثر وقد صارت مشهورة جداً كدواء

هو أحد أكثر الزيوت شيوعاً ويستعمل لمعالجة أنواع عديدة جداً من الأمراض وله استعمالات اخري

1- لمعالجة حروق الشمس والجروح والقروح ومضاد للجراثيم

2- يساعد على تخفيض ألام الصداع والوماتيزم ولسع الحشرات

3- يستعمل لعلاج الجرب والأكزيما وقمل الرأس

4- مفيد جداً أذا استعمل لفروة ال رأس والشعر فهو ينشط فروة الرأس ويعمل على تدفق

الدورة الدموية في فروة الرأس ويساعد على تطويل الشعر

5- ينبه دوران دورة الدم في البشرة الخارجية فيجعلها وردية




زيت الغار- الملكي
زيت الغار الغذاء الصي للشعر يستخلص من ثمار الغار وهي تشبه الزيتون في الشكل

ويحتوي على عناصر وبروتينات وفيتامينات مفيدة ومقوية للشعر والبشرة ومنع قشرة الرأس ويساعد

في القضاء على تساقط الشعر




حمام زيتي مركب للشعر

لمحة عن الزيوت النباتية: الزيت العطري النباتي هو عبارة عن سائل نباتي عطري بمثابة جوهرالنبات ويطلق عليه أحياناً هرمون النبات وتمتازهذه الزيوت بقدرة كبيرة على النفاذ خلال سطح الجلد إذا ما دلكت به حتى تصل إلى تيارالدم وعلى الجهاز الليمفاوي0 وبذلك فأن تأثيرها يتجاوزالمكان الموضعي وإن محاولة الاستفادة من هذه الزيوت تعد خطوة عاقلة للوقاية والمعالجة من أمراض الشعر باعتبارأن استخدامها سهل وآمن وان هذه الخلطة هي دعوة صريحة للتعرف عن قرب من هذا العالم السحري الذي كثيراً ما أهملت فوائده الكبيرة كما أنها دعوة للتأمل في كافة المستحضرات المستعملة الكيماوية والصناعية زهل فكرت يوماً مما تتكون أصبغة الشعر التي لا يمكن الاستغناء عنها وهل تساءلت يوماً عن فعالية الأوكسجين الذي يعمل على تثبيت لون الصبغة والذي لا بديل عنه 0احظت مواد التسبيل ومواد التجعيد ومواد التثبيت ومواد التصفف الخ

سيدتي : أن دلك المواد الصناعية والكيماوية هي مفروضة عليك ولا يمكنك الاستغناء عنها ولكن مع العودة للطبيعة لاستخدام مستحضرات طبيعية تعيد لشعرك جماله الطبيعي وتغذيه وتقويه وتمنعه من التقصف والتساقط0

تاتا برلنت خلطة زيوت طبيعية تتكون من زيت اللوز، زيت البابونج ،زيت الجرجير ، زيت الآس زيت حبة البركة ، زيت الخروع زيت الغار، زيت القراص ، زيت الصبار ،زيت الكينا ،زيت جوز الهند ، زيت الزيتون

طريقة الاستعمال: يفضل عند استخدام هذا المستحضر أن يكون الشعر نظيفاً ويتم تقسيم الشعر إلى مجموعات من صب قليلاً من الزيت في صحن صغير ثم تغمس قطعة من قماش الجوخ في الخليط وتبلغ كل مجموعة علىحداها مع ضرورة الأعتناء بالأطراف النهائية للشعرلأنها أكثر مناطق الشعر اعرضاً للجفاف والتقصف وعند تمام التأكد من تشبع كل الشعر بالزيت تدلك جلدة الرأس بشكل جيد بقطعة الجوخ المبللة بالزيت ثم تجمع كل الخصلات فوق الرأس مع اللف والتغطية بالقبعة المرافقة0

يجب الانتظار لمدة لا تقل عن ساعتين على الأقل قبل التفكير في غسل الشعر وذلك لإعطاء الفرصة الكافية للزيت كي يبدي تأثيره على الشعر ويفضل غسل الشعر أولاً بقليل من الشامبو والماء للاستفادة من استحلاب الزيت ثم يغسل الشعر بشكل جيد بالماء والشامبو حتى إزالة اثار الزيت0

ملاحظات 1- يجب استعمال الزيت يومياً في الأسبوع الأول وبعدها من 2-3 مرات في الأسبوع

2- عدم لمس الزيت على الوجه لأنه يهيج الشعر على الوجه 3- يفضل قطعة الجوخ عند الاستعمال لأنها تولد حرارة للجلد من خلال الدلك المستمر4- يلاحظ عند الاستعمال أن الشعر يزيد سواده وذلك لأن بعض الزيوت تكسب الشعر لوناً أسوداً

تحمل رائحتها لأنها طبيعية



زيت البندق - الزيت الملكي

يعيد للشعر قوته وجيويته ونعومته مستخلص من بذورالبندق الطبيعية والمميزة واستخلاص الزيت وتنقيته تتم ألياً وبتقنية حديثة ولا يتم إضافة أي مواد كيميائية أو حافظة أو ملونة ومن فوائده أنه ينعّم ويمنع تقصف الشعـر0








زيت السـرو - العرعـر

مستخلص من أعشاب أوراق الســرو ( زيت السـروالجبلي ) ( العرعر)

من فوائده :

1- يستعمل في معالجة الروماتيـزم المفصلي والعضلي والنقرس

2- يثبت الشعر ويمنع تساقطه وينشط فروة الرأس

3- يستعمل للأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية والإلتهابات الجلدية

4- فعــال في قتــل كثير من الجراثيــم

5- له اســـتعمالات طبية كثيــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ولد العين
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 352
البلد : الامارات
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ما يتعلق بالزيوت   الإثنين يوليو 07, 2008 3:55 pm

مشكورة وما قصرتيـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a7sas.top-me.com
 
كل ما يتعلق بالزيوت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ولد العين :: ¬°•| المنتدى لأسره والمرأه |•°¬ :: {-- المنتدى الأسره والصحـه ..~-
انتقل الى: